الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

نقيب أطباء القاهرة لـ"طالبات طب الأزهر بأسيوط": بيتك قبل مهنتك

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 10:39 م
الدكتورة شيرين غالب
الدكتورة شيرين غالب

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لـ"نقيب أطباء القاهرة" ومسؤول اللجنة التنفيذية للصحة والسكان في المجلس القومي للمرأة، الدكتورة شيرين غالب، حيث أكدت فيه على التالي: 

  • نقيب أطباء القاهرة:  كلمة بس للطبيبات الجمال اللي متخرجين النهاردة: أنتِ بيتك ثم بيتك، أولادك وبعدين مهنتك، أوعى حد يقول لك مهنتك قبل ولادك أوعي
  • نقيب أطباء القاهرة: حضرتك لو قعدتي في بيتك في مليون طبيب برة هيعالج، لكن لو سبتي ولادك مالهمش غير أم واحدة هو أنتِ".
  • نقيب أطباء القاهرة: أنا في بداية حياتي سيبت كلينيكال وزوجي مقلش ليّ سيبي، لأني لقيت إن ولادي متبهدلين ولقيت إنه بيحصل لهم مشاكل بسببي، فاخترت تخصصًا لا أبات فيه برا البيت
  • نقيب أطباء القاهرة: لما تيجي تختاري التخصص حاولي تختاري التخصص اللي يناسبك، أو يناسب وضع بيتك وحطي في مخك برضه بيتك الأول".

 

 وبعد انتشار الفيديو ردت  الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة: علي الدكتورة شيرين  وقالت مرسي: 

  • كنت أتمنى أن تقف نقيبة أطباء القاهرة قائلة للبنات الخريجات لقد واجهت صعوبات كثيرة لكي أنجح وأحقق ما ترونه اليوم.. وسأعمل وأجتهد على أن أحقق لكم خدمات ورعاية أسرية في كل أماكن العمل.
  • المهم والأهم أن تساعدوا في بناء وطن يحتاج لكل دقيقة من العمل والعلم والاجتهاد".
  • سيدتي الفاضلة.. الطبيبة الناجحة والمتميزة تنجح في بيتها وأسرتها وعملها سيدتي الفاضلة.. واختيار مهنة الطب بكل تخصصاتها لا تعني أن الطبيبة ستهمل أسرتها.. خانك التعبير وخانك التوقيت".
  • ووجهت الدكتورة مايا مرسي، التحية لكل طبيبة في مصر قدمت الخدمة لمريض وأنقذت حياة إنسان في أصعب التخصصات.

وفي سياق أخر وافق  وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي،  على اعتبار البرامج دعم مهارات مديري ووكلاء المدارس في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة، ضمن متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي للعام 2023/2022.


وزير التربية والتعليم يصدر 8 قرارات هامة تطبق على المعلمين

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع وزارة البيئة وبدعم من منظمة اليونيسف بإعداد برنامجي: " دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي بالمتغيرات المناخية في ضوء متطلبات التنمية المستدامة ". 

وزير التربية والتعليم يصدر 8 قرارات هامة تطبق على المعلمين


 وذلك توحيدا لجهود عمليات التدريب، وحرصا على وقت المعلمين وتفرغهم لعمليات التدريس خلال العام الدراسي، والإنتهاء من تدريبهم قدر الإمكان قبل بدء العام الدراسي، والإسراع بعد ذلك في استيفاء متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية وإصدار القرار الوزاري الخاص بذلك، حرصا على دعم الرضا الوظيفي للمعلمين.