الإثنين 03 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

السبت 27/أغسطس/2022 - 02:50 م
السبورة
  • وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

 تفقد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة المنوفية الأهلية، صباح اليوم السبت، برفقة د. عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، وعدد من قيادات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ود. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ود. هشام فاروق مساعد الوزير للتحول الرقمي، ود. أنور إسماعيل المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات والدراسات والبحوث الفنية بالوزارة، وعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات الجامعة.

 

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

 

اطمأن الوزير على استعدادات جامعة المنوفية الأهلية لبدء الدراسة بها فى أكتوبر المقبل، مشيدًا بالتجهيزات العلمية والمعملية بالجامعة، مؤكدًا أن ذلك يأتى تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزيادة عدد الجامعات الأهلية في منظومة التعليم العالي، وتوفير الدعم المالي اللازم لإنشاء هذه الجامعات وتجهيزها بأحدث الإمكانات، مع تركيز الدراسة بها على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التى تؤهل الشباب لسوق العمل الراهن، سواء داخل مصر أو خارجها.

 

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

 

وأشار الوزير إلى أنه تم إنشاء الجامعة بسرعة غير مسبوقة وبدعم كامل من القيادة السياسية، وهو ما جعل الحلم يتحول إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع، مؤكدًا أن البرامج الدراسية التي ستُقدمها جامعة المنوفية الأهلية تهدف إلى مواكبة مُتطلبات سوق العمل المُستقبلي، مؤكدًا على قيام سيادته بعدة جولات تفقدية وميدانية للجامعات الأهلية الجديدة المُنبثقة عن الجامعات الحكومية، للتأكد من جاهزيتها واستعدادها لبدء الدراسة بها خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

 

 

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

 

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة المنوفية الأهلية تقع على مساحة 18 فدانًا، وتصل تكلفة إنشاءاتها وتجهيزاتها إلى قرابة 3 مليار جنيه، ومُصممة على أحدث مستوى معماري، مشيرًا إلى أن الجامعة تضم مبنى رئيسي به المكاتب الرئيسية، وقاعات للاحتفالات والمؤتمرات، ومسرح، وقاعة مجلس الجامعة، وجميع القاعات مُجهزة بأحدث التقنيات الفنية والصوتية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت مجهزة بأحدث الأجهزة، وتشمل (مبنى العلوم الطبية، مبنى العلوم الهندسية، مبنى العلوم الإنسانية، مبنى المعامل)، فضلًا عن منطقة ترفيهية وكافتيريا.

 

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

 

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن الدراسة بجامعة المنوفية الأهلية ستبدأ فى أكتوبر القادم ببرنامجين هما: تخطيط وتشييد المدن الذكية بكلية الهندسة، وبرنامج إنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة بكلية الحاسوب والذكاء الاصطناعي.

 

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

 

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الجامعة تضم (15) كلية هي (الطب والجراحة - طب وجراحة الأسنان - العلاج الطبيعي –الصيدلة – تكنولوجيا العلوم الصحية – التمريض – الهندسة –الحاسوب والذكاء الاصطناعي – العلوم الأساسية – العلوم الزراعية – الطب البيطري – الغذاء والصناعات الغذائية – الفنون والتصميم – العلوم الإنسانية والاجتماعية – الاقتصاد وإدارة الأعمال) بقدرة استيعابية للجامعة تصل إلى 9500 طالب تقريبًا.

 

 

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة المنوفية الأهلية

 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الجامعة سوف تقدم 20 برنامجًا، وتشمل (الطب والجراحة – طب وجراحة الأسنان – العلاج الطبيعي – دكتور الصيدلة – الأشعة والتصوير الطبي - تكنولوجيا المختبرات الطبية - علوم التمريض، كما يضم عدد (3) مسارات "مسار الرعاية التمريضية الطارئة - مسار توليد القبالة - مسار توليد حديثي الولادة" - هندسة الطاقة - تخطيط وتشييد المدن الذكية - هندسة المواد وإدارة التصنيع - هندسة الذكاء الاصطناعي - هندسة الحاسوب ويشمل عدد (3) مسارات "الحوسبة السحابية - الحوسبة عالية الأداء - الأمن السيبراني" - الواقع الافتراضي وبرمجة الألعاب - إنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة - التكنولوجيا الحيوية الجزئية - الهندسة الزراعية والنظم الحيوية - تكنولوجيا الأغذية والألبان - التصميم الداخلي والديكور - الترجمة التخصصية في اللغة الإنجليزية - إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد.