الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عاجل.. المالية تعلن عن قرارات جديدة تكون بداية لعودة الحركة بصورة طبيعية

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 11:37 م
وزير المالية
وزير المالية

أكد نائب وزير المالية، الدكتور أحمد كوجاك، إن المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية الدكتور محمد معيط، بشأن أوضاع الاقتصاد المصري، وضح خلاله الكثير من النقاط، مشددا علي التالي:

  • المالية: سيكون هناك قرارات بشأن البضائع في الموانئ لحل المشكلات، لتكون بداية لعودة الحركة بصورة طبيعية في الفترة المقبلة.
  •  المالية: هناك تعاونا بين كل الأطراف لإيجاد حلول عملية للأوضاع الاقتصادية، وسوف تكون في الفترة المقبلة إجراءات سوف ترضى مجتمع الأعمال في مصر، وستساعد على تخطى بعض المشكلات.
  • المالية: نحن على تواصل مع كل شركائنا الدوليين بصندوق النقد، وهم يروا مسار مصر لتحقيق المستهدفات لتخفيض العجز والدين، ونحن أولوياتنا تطبيق حماية اجتماعية جيدة، وإجراءات من شأنها تحسين الأمور في مصر
  • المالية:  الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح، وهناك دعم لبرامج تكافل وكرامة
  • المالية: لا يوجد شروط لصندوق النقد الدولي تمس برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين
  • المالية: رغم التحديات الاقتصادية العالمية حقق الاقتصاد المصري فائض أولي في الموازنة العامة".
     

وفي سياق أخر قال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم، إن اختبارات  “مسابقة 30 الف معلم” تبدأ من 28 أغسطس الجاري حتى 27 سبتمبر المقبل.

 

وذلك للمتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد (رياض اطفال)...... ووظيفة معلم مساعد (معلم فصل) على أن يتسلموا العمل في ١٠/١.

 

اعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن مواعيد عقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد مرحلة رياض الأطفال بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين ٤٥ ألفا و٦٦٦ متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.

رابط الاستعلام عن موعد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لـ"مسابقة 30 الف معلم"

ونشر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الجدول الزمني لعقد الاختبار بكافة المحافظات،حيث تقرار أن تبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 28 أغسطس، باختبار المتقدمين من محافظة الجيزة، وتليها محافظة القاهرة في 29 أغسطس، ثم القليوبية في 30 أغسطس، والمنوفية يومي ٣١ أغسطس و١ سبتمبر، ومحافظة البحيرة من 3 إلى 5 سبتمبر، ثم محافظة الإسكندرية 6 سبتمبر المقبل.

رابط الاستعلام عن موعد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لـ"مسابقة 30 الف معلم"


وأضاف أنه من المقرر أن يجري الجهاز الاختبار للمتقدمين من محافظة الغربية يومي 7 و8 سبتمبر، ومحافظتي قنا والأقصر يوم 10 سبتمبر، وتليها محافظة بني سويف يومي 11 و12 من نفس الشهر، ثم محافظة أسيوط يوم 13 سبتمبر، والشرقية يومي 14 و15 سبتمبر، وسوهاج 17 سبتمبر، وكفر الشيخ 18 سبتمبر، ومحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد 19 سبتمبر، ودمياط والفيوم 20 سبتمبر، ثم المنيا يومي 21 و22 سبتمبر.