الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

عاجل| التعليم العالي تعلن فتح بدء التقدم لبرنامج "منح الدراسات العليا للمهنيين"

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 03:31 م
السبورة
  • التعليم العالي تعلن فتح بدء التقدم لبرنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين

تعلن الإدارة المركزية للبعثات بقطاع الشئون الثقافية والبعثات، عن تنفيذ برنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

التعليم العالي تعلن فتح بدء التقدم لبرنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين


ويهدف البرنامج إلى توفير منح دراسية تشمل (تدريب لمدة فصل دراسي واحد بالولايات المتحدة الأمريكية بحد أقصى 4 أشهر)، وكذلك رفع كفاءة المؤسسات الحكومية المصرية والجامعات والمراكز البحثية، وبعض الأماكن للقطاع الخاص، من خلال تعزيز مهاراتهم المهنية وقدراتهم البحثية اللازمة لتحسين أدائهم الوظيفي في الحاضر والمستقبل؛ للمُساهمة في رفع مُعدل النمو الاقتصادي المصري، علمًا بأن هذه المنح مُتاحة للذكور والإناث وذوي الهمم، على أن يكون آخر موعد للتقدم هو 17 أكتوبر 2022.

 

التعليم العالي تعلن فتح بدء التقدم لبرنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين


وتشمل المجالات العلمية لهذه المنحة: (الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحلية موارد المياه، والعلوم الهندسية والتكنولوجية النادرة والحديثة، وعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، وعلوم الحياة، والعلوم الزراعية والتغذية، والعلوم التجارية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية والتربوية).

 

التعليم العالي تعلن فتح بدء التقدم لبرنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين


وأشار الإعلان إلى ضرورة تعيين ﻣﻨﺴﻖ بكل ﻣﺆﺳﺴﺔ للتواصل ﻣﻊ وﺣﺪة اﻟﻤﻌﻮﻧﺔ اﻷﻣﺮﯾﻜﯿﺔ ﺑﺎﻹدارة اﻟﻤﺮﻛﺰﯾﺔ ﻟﻠﺒﻌﺜﺎت للتنسيق بشأن هذه المنحة، وﺗﻘﺪﯾﻢ اﻟﻤُﻘﺘﺮحات البحثية واﻷوراق اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﻜﻞ ﻣُﺮﺷﺢ، وذﻟﻚ في ﻣﻮﻋﺪ أﻗﺼﺎه 17 أكتوبر المقبل، مع التزام اﻟﻤﺆﺳﺴﺔ ﺑﺎﻹﻋﻼن اﻟﺪاﺧﻠﻲ.

 

التعليم العالي تعلن فتح بدء التقدم لبرنامج مبادرة التعليم العالي لمنح الدراسات العليا للمهنيين


وﺳﯿﺘﻢ إﺟﺮاء ﻣﻘﺎﺑﻼت ﺷﺨﺼﯿﺔ ﻟﻠﻤُﺮﺷﺤﯿﻦ ﻟﻘﯿﺎس ﻣﺪى اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮاﺻﻞ وﻋﻤﻖ اﻟﻔﮭﻢ للمُقترح اﻟﺒﺤﺜﻲ.
وللمزيد من المعلومات حول خطوات التقدم والمستندات ونماذج التقدم المطلوبة لهذه المنحة وشروطها، يمكن الدخول على الموقع التالي (اضغط هنا)

 

نتائج تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية وموعد التقدم للمرحلة الثالثة

 

وفى سياق مختلف، بدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم السبت الموافق 27/8/2022 ولمدة خمسة أيام وانتهت يوم الأربعاء الموافق 31/8/2022.


وتقدم طلاب المرحلتين "الأولي والثانية" برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات والنسبة المُقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد، وسيتم إعلان نتائج تقليل الاغتراب على موقع التنسيق الإلكتروني مساء اليوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2022.


☆ المرحلة الثالثة:-

 

سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 3/9/2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7/9/2022 وبحد أدنى 205 درجة لجميع الشعب.

 

وجاء فى البيان أنه في حالة وجود أي استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونيًا على الرقم 15999 بسعر المكالمة العادية من أي مكان في مصر.