الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم حزب حماة الوطن لأوائل الثانوية العامة

السبت 03/سبتمبر/2022 - 11:51 ص
السبورة
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم حزب حماة الوطن لأوائل الثانوية العامة

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حفل تكريم أوائل طلاب الثانوية العامة، الذي ينظمه حزب حماة الوطن بالتعاون مع حزب مستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

 

وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم حزب حماة الوطن لأوائل الثانوية العامة


وفي كلمته، وجه الدكتور رضا حجازي، التهنئة للطلاب المتفوقين، قائلًا إن لقاء اليوم يأتي من أجل تكريم المتفوقين من أبنائنا أوائل الثانوية العامة، لتحفيزهم ودعمهم وحثهم وتشجيعهم على بذل المزيد من التفوق والإجادة.

 

 

وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم حزب حماة الوطن لأوائل الثانوية العامة


كما شارك في تكريم أوائل الثانوية العامة عدد من قيادات حزب حماة الوطن، على رأسهم الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، واللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وعدد من قيادات حزب مستقبل وطن وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالإضافة لعدد من قيادات مجلسي النواب والشيوخ وأمانات ولجان الحزب، وعدد من نجوم المجتمع.

 

التعليم تعلن ضوابط ورسوم تظلمات طلاب الدور الثانى على نتائج الثانوية العامة

 

يبدأ موقع وزارة التربية والتعليم، غدا الأحد الموافق 4 سبتمبر فى تلقي تظلمات طلاب الدور الثانى على نتائج الثانوية العامة إلكترونيا عبر الرابط (اضغط هنا)، وتستمر فترة تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة 2022، لمدة 7 أيام من بداية تلقى التظلمات.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، إتاحة تلقى تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة، للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذى أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخفيض رسوم تظلمات الثانوية العامة لطلاب الدور الثاني، على أن تكون 150 جنية لكل مادة، بعد أن كانت 300 جنيه لطلاب الدور الأول، ويتم سداد الرسوم على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

ويتم تحديد المواد المراد الإطلاع عليها من خلال رابط تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة، ثم تحدد الوزارة موعد ومكان الإطلاع إلكترونيًا، على نفس الرابط.


وشددت وزارة التربية والتعليم، على الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للإطلاع، ويكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له للاطلاع  فيه، أو مع ولي أمره؛ لذا يجب (إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وولي الأمر)، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

 

وحذرت الوزارة من عدم التخلف عن الموعد المحدد للاطلاع على أوراقه في المادة المتظلم منها، وإلا سيكون ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.

جدير بالذكر، يتاح للطالب الاطلاع على صورة ورقة الإجابة (البابل شيت)، وصورة غلاف كراسة الأسئلة، ونموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

 

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وأنه في حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، واسترداد رسم الاطلاع.

 

ومن المقرر أنه سوف يتم إخطار الطالب بنتيجة تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة إلكترونيًا.

جدير بالذكر أن 83 ألف و256 طالب/ طالبة تقدموا بطلبات للتظلم من نتيجة الدور الأول، واستحق منهم 16 طالبًا زيادة في الدرجات حتى الآن وذلك نتيجة أخطاء من الطلاب في نقل الكود من على كراسة الأسئلة، ويستمر العمل في تظلمات الدور الأول حسب المواعيد المحددة من خلال الموقع الإلكتروني للتظلمات.