الجمعة 30 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل| تشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة

السبت 10/سبتمبر/2022 - 01:16 م
السبورة
  • تشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة

شنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، حملات على مراكز الدروس الخصوصية المخالفة بمدينة بورفؤاد، بعد ورود العديد من شكاوى الأهالي بتجمع الطلاب أمام المراكز بالمخالفة لقرارات الحكومة، وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أنه فى إطار تكثيف الحملات لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، قامت الأجهزة التنفيذية بغلق وتشميع عدد من سناتر الدروس الخصوصية، وتطبيق الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

تشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة

 

وناشد المحافظ جموع الأهالى بالإبلاغ الفورى عن أى سناتر للدروس الخصوصية، لافتًا إلى أنه لا تهاون فى تطبيق عقوبة الدروس الخصوصية ضد أى مركز يفتح أبوابه.

 

تشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة

 

أضاف محافظ بورسعيد، أن أولياء الأمور لهم دور كبير فى الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية والقضاء عليها تمامًا والحفاظ على سلامة أولادهم، وذلك بعدم الذهاب إلى تلك المراكز التى تحوى تجمعات ولا تتبع الإجراءات الإحترازية والوقائية.

 

تشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة

 

وأكد "الغضبان"، أن الحملات سوف تستمر من قبل الأجهزة التنفيذية، وبحضور لجنة من منطقة الضرائب، يوميًا، بجميع الأحياء حتى يتم غلق وتشميع جميع سناتر الدروس الخصوصية حفاظا على صحة الطلبة، حيث قام بتوجيه رؤساء الأحياء بتكثيف ومواصلة الحملات على سناتر الدروس الخصوصية خلال الفترة القادمة.

 

تشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة

 

أوضح "الغضبان"، أن وزارة التربية والتعليم أتاحت المنصات والقنوات المختلفة لشرح المواد التعليمية للطلاب مع التأكيد على دور المدارس فى تعليم الطلاب، ويجب على أولياء الأمور أن يتعاونوا مع الدولة من أجل إنقاذ أبنائهم من مخاطر سناتر بيع العلم، موجها باتخاذ قرارات فورية بالإغلاق ومصادرة المحتويات.

 

تشميع عدد من مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة

 

وناشد محافظ بورسعيد أولياء الامور والطلاب بضرورة الوعى بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة فى تطوير العملية التعليمية، ودعم جهود الأجهزة التنفيذية فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وتشجيع الطلاب على الاعتماد على الذات، لتحقيق مستوى تعليمى أفضل لأبناءنا قادة المستقبل.

 

الفئات المعفاة من سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد

 

وفى سياق مختلف، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار وزاري معتمد من الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بديوان عام الوزارة، بشأن تحديد الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2022\2023، كما تضمن القرارالفئات المعفاة من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

 

  • أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
  • أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.
  • الطلاب يتامى الأب.
  • الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
  • أبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين (بدون دخل ثابت)، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.
  • أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
  • طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر)، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.
  • طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.