الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وضع كلية الطب بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة علي خارطة كليات الطب علي مستوي العالم

السبت 10/سبتمبر/2022 - 04:05 م
السبورة
  • وضع كلية الطب بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة علي خارطة كليات الطب علي مستوي العالم

في إنجاز جديد للأكاديمية، وضع الدليل العالمي لكليات الطب World Directory of Medical Schools كلية الطب البشري بفرع الأكاديمية بالعلمين الجديدة، بقائمة كليات الطب علي مستوي العالم.

 

 

ادراج كلية الطب البشري بالدليل العالمي لكليات الطب علي مستوي العالم 

 

وصرح الأستاذ الدكتور محمد هشام، عميد كلية الطب البشري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري،  بأن الدليل العالمي هو  جهة تهدف إلى تسجيل كليات الطب على مستوى العالم مع إتاحة أحدث المعلومات عنها إذ تم تشكيلها بالشراكة بين الفيدرالية الدولية للتعليم الطبي WFME ومؤسسة النهوض بالتعليم والبحوث الطبية الدولية FAIMER لافتًا إلي أن ادراج كلية الطب بالأكاديمية بمثابة تعريف بطلاب وخريجي الكلية في مختلف دول العالم.

 

واوضح عميد كلية الطب البشري بالأكاديمية  ان  مهمة الدليل العالمي لكليات الطب  هي سرد ​​جميع كليات الطب في العالم، بمعلومات دقيقة بهدف تحسين جودة التعليم الطبي في جميع أنحاء العالم، مع تعزيز أعلى المعايير العلمية والأخلاقية في التعليم الطبي. من خلال تعزيز اعتماد كليات الطب، مع تطوير قواعد البيانات الخاصة بالتعليم الطبي.

 

 

واضاف "هشام" أن الدليل العالمي يهدف إلي مساعدة الطلاب المحتملين والسلطات التنظيمية الطبية على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن كليات الطب وخريجيها، وإبلاغ الباحثين وأفراد الجمهور بخصائص البرامج الحالية والسابقة للتعليم الطبي في جميع أنحاء العالم.

 

 

 وتوجه عميد كلية الطب البشري بالأكاديمية بخالص الشكر والتقدير لسعادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية علي دعمه الدائم من اجل الوصول إلي معايير الجودة.

 

الفئات المعفاة من سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد

 

وفى سياق مختلف، أصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار وزاري معتمد من الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بديوان عام الوزارة، بشأن تحديد الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2022\2023، كما تضمن القرارالفئات المعفاة من سداد الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.

 

  • أبناء شهداء ثورة 25 يناير.
  • أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.
  • الطلاب يتامى الأب.
  • الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.
  • أبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين (بدون دخل ثابت)، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي.
  • أبناء مصابي الثورة، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
  • طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة (بمحافظة البحر الأحمر)، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.
  • طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.