الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعرف على آخر موعد للالتحاق بالجامعات الأهلية الدولية

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 02:11 م
السبورة
  • تعرف على آخر موعد للالتحاق بالجامعات الأهلية الدولية

أعلن مكتب القبول والتنسيق للجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - العلمين الدولية - الجلالة - المنصورة الجديدة) أن آخر موعد للتقدم على الأماكن المحدودة المتبقية بالبرامج المتميزة للجامعات الأهلية الأربع سيكون في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل من يوم الخميس الموافق 15 سبتمبر 2022، على أن يتم عقد اختبارات القبول وترشيح الطلاب في الأسبوع القادم.

 

تعرف على آخر موعد للالتحاق بالجامعات الأهلية الدولية


ويمكن للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الحالي 2021/2022 أو العام السابق 2020/2021 التقدم للالتحاق بالجامعات الأهلية وبذات قواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الأهلية.

 

تعرف على آخر موعد للالتحاق بالجامعات الأهلية الدولية


وتشمل الشهادات المعادلة ما يلي: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات العربية، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها)، طبقًا لقواعد المُعادلة المعمول بها، كما يتاح التقدم هذا العام للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج، طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.

 

تعرف على آخر موعد للالتحاق بالجامعات الأهلية الدولية


ويمكن للطلاب المصريين التقدم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل وخارج مصر  (اضغط هنا).

 

وزير التعليم يناقش الاستعداد للعام الدراسى الجديد مع قيادات الوزارة


وفى سياق مختلف، عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مديرى المديريات التعليمية والقيادات التربوية، لمناقشة آليات الاستعداد بشكل جيد للعام الدراسى الجديد 2022-2023، وذلك بمقر الوزارة، بحضور عدد من قيادات التربية والتعليم.


وفى بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور، مشددا على ضرورة الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسى الجديد 2022-2023، مطالبا بضرورة العمل على عودة المدرسة لدورها الحقيقى وانضباط العملية التعليمية وتفعيل لائحة الانضباط المدرسى.

 

وأكد الوزير أن عودة الطلاب للمدرسة هدف استراتيجى لأن المدرسة لها دور اجتماعى مهم فى بناء شخصية الطالب وفقا لرؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن ذلك يتحقق من خلال الاهتمام بالتكنولوجيا والقنوات التعليمية "مدرستنا 1، ومدرستنا 2، ومدرستنا 3" ودمجها فى البرنامج الدراسى وعودة الأنشطة المدرسية بجميع أنواعها، ليكتسب الطالب المهارات والمعارف.

 

وزير التعليم يناقش الاستعداد للعام الدراسى الجديد مع قيادات الوزارة


ووجه حجازى، مديرى المديريات والإدارات التعليمية بالاهتمام بتطبيق اليوم الرياضى والثقافى والفنى، والذى يتم تطبيقه بالتناوب، خاصة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين فى جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم فى جميع التخصصات، وتقديم أوجه الدعم والرعاية لهم، حيث تم التوجيه بتشكيل لجنة لاكتشاف الموهوبين بين طلاب المدارس، ووضع درجات تشجيع للنشاط الرياضى والثقافى والفنى، وتفعيل آليات جذب الطلاب للحضور.

 

كما وجه بأن يبدأ العام الدراسى الجديد بداية قوية، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسى، لممارسة جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعى، بالتناوب، فى المدارس على مستوى الجمهورية، فى ضوء الموارد المتاحة لكل مدرسة، مؤكدا أن ممارسة هذه الأنشطة ليست بديلا عن حصص التربية الرياضية والفنية والموسيقية.


وأشار الوزير إلى أنه سيتم تطبيق اليوم الرياضى فى بداية العام الدراسى داخل المدارس بشكل تدريجى، مشيرا إلى أنه سيتم إعداد دليل الطالب فى كل مادة والذى يحتوى على الأنشطة، والرابط الخاص بالدروس والموضوعات الدراسية الموجودة على بنك المعرفة ومنصات الوزارة الإلكترونية، لافتا إلى أن هذه الآليات تعظم الموارد وتحقق القيمة المضافة وتجذب الطلاب للدراسة وتساعد فى الحد من ظاهرة الدروس الخصوصية.


وحول القضايا البيئية، وجه الوزير بالاهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بكل المدارس والاهتمام بالتغيرات المناخية كقضية عالمية، مشيرًا إلى ضرورة توعية طلاب المدارس بالقضايا البيئية والمناخ، وذلك يأتي تزامنًا مع تنظيم مصر لمؤتمر قمة المناخ COP 27 في نوفمبر المقبل.


وشهد الاجتماع مناقشة عدد من المقترحات من مديري المديريات التعليمية لكيفية تنفيذ يوم الأنشطة المدرسية خلال اليوم الدراسي، وتوزيع الطلاب على الأنشطة المختلفة، وتوفير معلمي الأنشطة.