الأحد 25 سبتمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
كواليس

خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة

وزير التعليم يشيد بـ"جريدة الجمهورية" ويقدم نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة

السبت 17/سبتمبر/2022 - 02:21 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التعليم يشيد بـ"جريدة الجمهورية" ويقدم نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة

أشاد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدور جريدة "الجمهورية" فى احتضان أوائل الثانوية العامة، والمتفوقين، ورعاية الموهوبين، داعيا الطلاب المتفوقين والمتميزين من أوائل الثانوية العامة والدبلومات إلى الافتخار بما حققوه من انجاز دراسى، خاصة فى ظل التحديات التى شهدها المجتمع والعالم فى السنة الماضية، وذلك خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة.

 

وزير التعليم يشيد بـ"جريدة الجمهورية" ويقدم نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة

 

أكد حجازى أن الجمهورية الجديدة مهتمة بدعم واكتشاف المواهب وتنميتها خاصة ان السنوات القادمه سوف تشهد تغيرا فى طرق التعلم وانماط الوظائف موضحا انه حضر التكريم ليكون بين ابنائه الطلاب المتفوقين من الثانوية العامه والدبلومات لانهما جناحان فى غاية الاهمية وقاطرة التقدم مما يساهم فى اقتصاد البلد مع توجيه التحية للاسرة المصرية التى سهرت وتعبت من أجل توفير جو ساعد هؤلاء الطلاب على تحقيق أهدافهم.

 

وزير التعليم يشيد بـ"جريدة الجمهورية" ويقدم نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة


ونصح الطلاب المتفوقين سواء من أوائل الثانوية العامة أو الدبلومات فى دراسة ما يحبونه حتى يحققوا النجاح والتميز، مشيرا إلى انه ليس شرطا للطالب المتفوق ان يدرس فيما يسمى بكليات القمة بل يمكن أن يتفوق فى المجال أو التخصص الذى يحبه.

 

وزير التعليم يشيد بـ"جريدة الجمهورية" ويقدم نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة


شدد الوزير، على أنه أب قبل أن يكون وزيرا مؤكدا أنه لن يسمح بحدوث أى ظلم على الطلاب كما طمأن أولياء الأمور موضحا انهم شركاء فى نجاح وتطوير منظومة التعليم.

 

وزير التعليم يوجه رسالة هامة للطلاب فى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة

 

وفى نفس السياق، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلمة لأبنائه الطلاب قائلً لهم: "أنتم أمل ومستقبل مصر المشرق، وبكم، وبجهودكم، وإخلاصكم يحقق الوطن آماله، ويرتقى فى طموحاته؛ لذا، بأوصيكم أن تحرصوا كل الحرص على استمرار تفوقكم، ومواصلة الاجتهاد الدءوب، وأن تكونوا قدوة لغيركم، فى العلم، والخلق والمواطنة، وقبول الآخر".

 

وزير التعليم يوجه رسالة هامة للطلاب فى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة

 

وأعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن سعادته بحضوره الاحتفال بتكريم أوائل شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مشيرًا إلى أن هذا التكريم تأكيد على ضرورة وأهمية تحفيز الطلاب، وتشجيعهم على تحقيق المزيد من التفوق والإجادة، وحثهم على تنمية ما يتمتعون به من مواهب وإبداعات وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

 

وزير التعليم يوجه رسالة هامة للطلاب فى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة

 

وأكد الدكتور رضا حجازى، أنه قبل أن يكون وزيرا للتعليم يهتم دائما بمعرفة نبض الشارع تجاه جهود الوزارة بتطوير العملية التعليمية، مع التأكد من حصول كل ذى حق على حقه.

 

رئيس تحرير الجمهورية: 3 رسائل تهنئة فى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة


وفى نفس السياق، أشار الكاتب الصحفي عبد الرازق توفيق، رئيس تحرير جريدة الجمهورية، إلى أن احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة التى شهدها الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، شملت 3 رسائل تهنئة بداية بالطلاب المتفوقين فى الثانوية العامة والدبلومات، ثم توجيه الشكر للاساتذة والمعلمين الذين شاركوا فى ملحق الجمهورية التعليمى والذين كانوا خير معين للطلاب على التفوق، وأخيرا تقديم التهنئة لأولياء أمور الطلاب المتفوقين الذين بذلوا كل غال من أجل توفير البيئة التعليمية المناسبة لتفوق أبنائهم.

 

عبدالرازق توفيق: ارتياح كبير بين الطلاب وأولياء الأمور بعد قرار تعيين "حجازي" وزيرا للتعليم

 

وقال عبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية إن جميع فئات الشعب المصرى قد تلقت تعيين الدكتور رضا حجازى وزيرا للتربية والتعليم بارتياح كبير، نظرا لخبرته فى مجال التعليم، التى بدأت منذ أن كان معلمًا ومواجهته المشاكل والشواغل التى كانت مصدر قلق لأولياء الأمور الذين قابلوا قراراته بحالة من الارتياح كابن بار من وزارة التربية والتعليم مدرك لأبعاد العملية التعليمية.