السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعرف على آخر موعد للتقديم فى مرحلة التحويلات (تقليل الاغتراب)

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 11:17 ص
الدكتور محمد أيمن
الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي
  • تعرف على آخر موعد للتقديم فى مرحلة التحويلات (تقليل الاغتراب)

قرر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم لمرحلة التحويلات (تقليل الاغتراب)، لتنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدٍ الإثنين الموافق 19 سبتمبر الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بتقليل الاغتراب حتى الآن.

 

التعليم العالي: مد التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب حتى الإثنين 19 سبتمبر


ويمكن للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور  الثاني تدوين رغباتهم، والتسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب.

 

التعليم العالي: مد التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب حتى الإثنين 19 سبتمبر


ونهيب بأبنائنا الطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق (اضغط هنا)، علمًا بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب للتحويل بين الكليات والمعاهد، وأن أعمال مرحلة التحويلات ستنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء الإثنين الموافق 19 سبتمبر 2022.

 

التعليم العالي: مد التقديم لمرحلة تقليل الاغتراب حتى الإثنين 19 سبتمبر


ويُسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في ذات التخصص أو تخصص آخر غير مُناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المُعلن للمعهد المُراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المُقررة من المجلس الأعلى للجامعات والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.

 

التعليم: الأحد.. أول أيام العام الدراسى الجديد في هذه المدارس


وفى سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر أن تنطلق اليوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام العام الدراسى الجديد 2022/2023 بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي). 

 

وتهنئ وزارة التربية والتعليم، الطلاب وأولياء الأمور، مطالبة الطلاب بالجدّ والاجتهاد من أجل إكمال التحصيل العلمي وتحقيق الآمال والنجاحات، مع ضرورة الإلتزام بتحية العلم وتعزيز روح الانتماء والوطنية. 

 

كما تؤكد وزارة التربية والتعليم على أن موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات سيكون يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022، متمنية أن يكون عامًا حافلًا بالرخاء والإنجاز وعلاقات إنسانية طيبة وفي جو يسوده الألفة والمودة، وكل عام وأنتم بخير.

 

وأصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قرارًا بمنح مكافأة إضافية عن امتحانات النقل لكافة العاملين بكل من وزارة التربية والتعليم، والجهات التابعة المستحقين لها، وبالفئات المالية.