الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

عاجل| وزير التعليم يعلن عن تفاصيل هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 01:17 م
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التعليم يعلن عن تفاصيل هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أن انخفاض درجات طلاب الثانوية العامة في أي سنة يعد مؤشرًا لثلاثة أشياء، إما أن الطالب لم يذاكر بشكل صحيح، أو أن المدرس لم يشرح بالشكل المطلوب، أو أن هناك مشكلة في الامتحان نفسه...... وزير التعليم.... امتحانات الثانوية العامة..... الثانوية العامة.... رضا حجازي.... وزير التربية والتعليم

 

وزير التعليم يعلن عن تفاصيل هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

 

وقال وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بلا أخطاء، وسيتم تطبيق الآتي:

- إعداد دليل للطلاب لشرح تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.
- تدريب المعلمين على امتحانات الثانوية العامة الجديدة.
- سيتم اعلان مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 في كل المواد.
- سيتم الاستعانة بأسئلة مقالية قصيرة نسبتها 15% من الامتحان والباقي اختيار من متعدد...... وزير التعليم.... امتحانات الثانوية العامة..... الثانوية العامة.... رضا حجازي.... وزير التربية والتعليم

 

وزير التعليم يعلن عن تفاصيل هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023


- استمرار نظام الاوبن بوك في امتحانات الثانوية 2023.
- امتحانات الثانوية العامة ستكون بابل شيت والتابلت سيكون فقط لعقد امتحانات قصيرة أثناء العام الدراسي لتدريب الطلاب.
- سيتم توفير نموذجين امتحانين استرشاديين قبل الامتحان الأساسي.
- ندرس الان امكانية اعادة السنة لتحسين مستوى الطالب او مجموعه اذا اراد ذلك على ان تكون الإعادة في المواد كلها...... وزير التعليم.... امتحانات الثانوية العامة..... الثانوية العامة.... رضا حجازي.... وزير التربية والتعليم

 

رضا حجازي: تطبيق نظام التعليم الجديد بجميع المراحل في 2026-2027

 

وفى نفس السياق، أكد الدكتور رضا حجازي، أن المعلم لن يستطيع أن يعطي إلا إذا شعر بمكانته ووضعه، قائلًا: "قررنا تعميم ملصقات ولافتات..قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا.. بجميع مدارس مصر في العام الدراسي الجديد"...... وزير التعليم.... امتحانات الثانوية العامة..... الثانوية العامة.... رضا حجازي.... وزير التربية والتعليم

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن إنتاج المعرفة أصبحت أهم من المعرفة نفسها في النظام الجديد، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتخريج أجيال قادرة على المنافسة.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن شعاره الذي يؤمن به هو "بهجة النشاط ومتعة التعلم"، لافتا إلى أن هذا ما ستسعى الوزارة لتحقيقه بالعام الدراسي الجديد.

 

وقال وزير التربية والتعليم، إن نظام التعليم الجديد مستمر، وسيتم تطبيقه بجميع المراحل في 2026/2027.



وزير التعليم يكشف الهدف من تفعيل أعمال السنة بالعام الدراسي الجديد

 

قال الدكتور رضا حجازي، أن الهدف من أعمال السنة هو تجهيز الطالب قبل الامتحانات الأساسية، موضحًا أن أعمال السنة لن تجعل المدرس يتحكم في الطالب مثلما يعتقد البعض، على أن تكون 20 درجة، منها 5 درجات مواظبة على الحضور، و5 درجات على حسن السلوك، و10 درجات على الاختبارات.


وأعلن وزير التربية والتعليم، سيتم عقد اختبارين لأعمال السنة أحدهما في أكتوبر والآخر في نوفمبر، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى فى الامتحانين، وسيضع الاختبار الخاص بأعمال السنة موجه المادة على مستوى المدرسة.


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن أعمال السنة هدفها تجهيز الطالب للمذاكرة أولًا بأول من دون أن يفاجئ بامتحان الترم الأول أو الثانى، وسيتم تطبيق أعمال السنة بشكل يحقق العدالة، وأيضا من أجل تصحيح المسار، موضحًا أن أعمال السنة تطبق على صفوف النقل من السادس الابتدائى حتى الثانى الثانوى عدا الشهادة الإعدادية.


كشف الدكتور رضا حجازي، أنه تم الانتهاء من القرار الوزارى الخاص بالصفين الرابع والخامس الابتدائي، وما كان يتم فى الصف الرابع سيتم فى الصف الخامس الابتدائى.


وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه  سيتم إشراك الأهل فى عملية التقييم حيث يتم كتابة تقييم الطالب بشكل وصفى فى أسفل الشهادة وليست درجة، مثلا نقول لولى الأمر "إبنك بيسمع الكلام أو مجتهد ونقطة تميزة كذا"،  وأيضا ميول الطالب، مثلا "الطالب يحب النشاط المسرحى، ومن ثم سوف تكون الشهادة معبرة عن مستوى الطالب، وأيضا ميوله واتجاهاته، وسيتم تدريب المعلمين عليها.