الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

السيسى يصدر القرار الجمهوري رقم 469 لسنة 2022

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 05:48 م
السيسي
السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 469 لسنة 2022، بندب عدد من القضاة رؤساء الاستئناف، للعمل باللجنة المشكلة بموجب المادة الثالثة من القانون رقم 22 لسنة 2018- الخاص بتنظيم إجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف فى أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين-  طوال الوقت.

السيسى يصدر القرار رقم 469 لسنة 2022

وذلك  لمدة عام اعتبارًا من 1-10-2022.

السيسى يصدر القرار رقم 469 لسنة 2022

ونشر القرار فى الجريدة الرسمية.


السيسى يصدر القرار رقم 469 لسنة 2022

 

وفي سياق أخر أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن اليوم الدراسي الأول، شهد حالة من الانتظام دون حدوث أي مشاكل تذكر أو تحديات، ما يوحي ببداية مبشرة على مستوى 12 محافظة، متوقعًا استكمال الدراسة بكافة المحافظات غدًا على نفس النمط.

السيسى يصدر القرار رقم 469 لسنة 2022

 


وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، إن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أكد اليوم خلال جولته، على الدمج التكنولوجي في العملية التعليمية، من خلال متابعته لطريقة عرض البرامج الدراسية، بالإضافة إلى إدارة النقاش مع الطلاب، وتفقد الأنشطة في المدارس، لافتًا إلى اهتمام الوزير بالأنشطة خلال اليوم الدراسي لقدرتها على اكتشاف المواهب وتنمية القدرات من خلال التعاون مع الوزارات المختلفة.
 

التعليم تعلن عن أخبار سارة للمعلمين


وأضاف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، سيتم تنظيم احتفال خلال الجزء الثاني من شهر أكتوبر، سيتم خلاله تكريم المعلمين أصحاب القصص الملهمة، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة "أنا المعلم" لتدريب 1000 معلم شاب، لتولي قيادة المدارس ومنصب إداراتها، لافتًا إلى أن تلك ستكون خطوة إيجابية وستحدث تغيير كبير في إدارة المدارس.

 

كما تقدم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجميع العاملين بالتربية والتعليم، بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الطالبة "م.م.م" والتي توفت في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي أسفر عن إصابة 15 حالة أخرى. 

وزير التربية والتعليم ينعى طالبة كرداسة ويحيل المسؤولين للمسائلة القانونية والتأديبية 
 

وقرر الوزير إحالة مدير الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين على المبني إلى التحقيق تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشكل عاجل وحازم حيال كافة من تثبت مسئوليتهم عن الواقعة بجانب ما تباشره النيابة العامة من تحقيقات فيما يتعلق بالمسئولية الجنائية.

وزير التربية والتعليم ينعى طالبة كرداسة ويحيل المسؤولين للمسائلة القانونية والتأديبية 

 

كما وجه الوزير، هيئة الأبنية التعليمية بعمل مراجعة مرة أخرى لجميع المباني المدرسية للتأكد من السلامة والأمان للمباني بالمدارس على مستوى الجمهورية.