الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

التعليم العالى تعلن عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية صربيا

السبت 15/أكتوبر/2022 - 03:49 م
السبورة
  • التعليم العالى تعلن عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية صربيا

أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إفادت سفارة جمهورية صربيا بالقاهرة بتقديم ثلاث منح دراسية مقدمة للطلاب من جمهورية مصر العربية للعام الدراسى 2022/2023.

 

التعليم العالى تعلن عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية صربيا


وأوضحت أن آخر موعد للتقديم: 31 أكتوبر 2022، علمًا بأنه يمكن الحصول على منح دراسية.

 

التعليم العالى تعلن عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية صربيا


وأشارت إلى أنه يمكن الحصول على قوائم مؤسسات التعليم العالى فى بلجراد وكراغويفاتش ونيش ونوفى ساد، وأكاديميات وكليات الدراسات المهنية التى أسستها جمهورية صربيا، وأيضًا دعوة لمنح المنح الدراسية للعام الدراسى 2022-2023 فى إطار مشروع العالم صربيا، وأخيرًا معلومات حول مشروع العالم صربيا التابع لوزارة التعليم والعلوم والتنمية التكنولوجية فى صربيا.

 

التعليم العالى تعلن عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية صربيا


وأكدت أن إستمارة التقديم سوف على الرابط الالكتروني التالي (اضغط هنا)

 

التعليم العالى تعلن عن ثلاث منح دراسية مقدمة من جمهورية صربيا

 


وأوضحت أنه بعد استيفاء استمارات التقديم، يرفق بها كافة المستندات المطلوبة، يتم التوجه للادارة المركزية للبعثات بالعنوان التالى (7 شارع الدكتور ابراهيم ابو النجا ـ حى السفارات ـ وزارة التعليم العالى ـ الدور الرابع)، وفى حالة إذا كان المتقدم بأى جهة حكومية يتم موافاتنا بموافقة جهته على الترشيح للمنحة، علما بأن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل آية نفقات عن هذه المنح.

 

"التعليم" تشارك فى الملتقى الألمانى الإفريقى الثانى للتدريب المهنى

 

وفى سياق مختلف، شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الملتقى الألماني الإفريقي الثاني للتعليم والتدريب المهنى، في مدينة فرانكفورت بألمانيا والمنظم من قبل الوزارة الفيدرالية للتعليم والبحث فى ألمانيا.

 

 حيث ضم الملتقى ممثلى صناع القرار بالدول الإفريقية وألمانيا وكذلك ممثلو الهيئات الدولية ومقدمو الخدمات التعليمية والتدريبية التي تدعم تطوير التعليم الفني والتدريب المهنى، حيث تناول الملتقى مستقبل تطوير المهارات فى إفريقيا والاستراتيجيات المستدامة لتحسين قابلية توظيف خريجى التعليم الفنى.

 

وشارك الدكتور محمد موسى عمارة، رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، في الحلقة النقاشية الخاصة بمشاريع الهيدروجين الأخضر واحتياجات التدريب، حيث ضمت الحلقة النقاشية وزيرة التعليم العالي والتكنولوجيا بجمهورية نامبيا وممثلي شركات خدمات التعليم والتدريب الألمانية.

 

وتناولت الحلقة النقاشية ضرورة تحديد الجدارات الفنية والاحتياجات التدريبية اللازمة للإعداد المبكر للفنيين المؤهلين بالجدارات الفنية المطلوبة في سوق العمل طبقًا للوظائف والمهن المتوقعة خاصةً مع الكم الهائل من المشاريع المتوقع إنشاؤها قريبًا والتي تختص بإنتاج الهيدروجين الأخضر وتخزينه ونقله وتصديره واستخداماته المتعددة، حتى تتمكن هذه المشروعات من النمو بالمعدل المرغوب وتحقيق العائد المقامة لأجله.

 

وأشار عمارة، إلى أنه بحلول عام 2050 ستتحول جميع الأنشطة الاقتصادية إلى الاقتصاد الأخضر وفقًا لاستراتيجية المناخ التي تم إطلاقها بهذا الشأن، لذا يجب الإسراع في الاستعداد لذلك خاصًة مع وجود أكثر من 200 وظيفة ومهنة ترتبط باثني عشر قطاعًا في الاقتصاد الأخضر.

 

وفي سياق أخر تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن منع الطلاب من دخول الحرم الجامعي نتيجة عدم سداد المصروفات الدراسية.