الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

بسبب تحدي كتم الأنفاس.. داليا الحزاوى تطالب الحكومة بإغلاق تطبيق التيك توك

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 12:31 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه في إطار الدور التربوي والتوعوي الذي يقوم به ائتلاف أولياء أمور مصر، وجب دق ناقوس الخطر لأولياء الأمور من مخاطر انتشار تحدي الموت على تطبيق التيك توك المعروف بإسم تحدي كتم الأنفاس الذي قد يؤدي إلي غيبوبة والوفاة…………. تحدي كتم الأنفاس. داليا الحزاوي. مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر. التيك توك. المراهقون. تطبيق التيك توك.
 

مراقبة المراهقين

وأوضحت الحزاوي: أن المراهقين تحديدا يسعون إلى إثبات أنفسهم أمام الآخرين وقدرتهم على اجتياز التحدي بدون التفكير في عواقب تلك الأفعال وهذا يكشف الخلل في دور الآباء في حياة أبنائهم ففي دوامة الحياة وانشغال الأب والأم بالعمل لتوفير متطلبات الحياة يتركوا أبناءهم أمام تطبيقات الهواتف الذكية بدون اي رقابة أو حتي توعية   وإرشاد وأيضا لا يهتموا بشغل أوقات فراغ الابناء بما ينفعهم سواء ممارسة الرياضة وتنمية المواهب المختلفة …………. تحدي كتم الأنفاس. داليا الحزاوي. مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر. التيك توك. المراهقون. تطبيق التيك توك.
 

إغلاق تطبيق التيك توك

وناشدت الحزاوي: الحكومة بضرورة التفكير في إغلاق تطبيق التيك توك فقد أساء الكثير استخدامه سواء عن طريق بث محتويات ضارة تهدد حياة أولادنا وأخلاقهم ايضا كما انه يجب على المدارس والإعلام بوجه عام تسليط الضوء على مخاطر التيك توك والألعاب الإلكترونية والتوعية بالأضرار.…………. تحدي كتم الأنفاس. داليا الحزاوي. مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر. التيك توك. المراهقون. تطبيق التيك توك.
 

يجب التحكم في حسابات التيك توك 

واختتمت الحزاوي: إلى أن يكون هناك قرار بحجب تطبيق التيك توك من مصر يجب علينا التحكم في حسابات أبنائنا عليه فيمكن التحكم في الوقت الذي يمضيه الأبناء عليه أو نوع المحتوى المعروض على الأبناء خصوصا ان التحديات الخطيرة لا تنتهي عليه فكل فترة يظهر تحديات قاتلة ومميتة…………. تحدي كتم الأنفاس. داليا الحزاوي. مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر. التيك توك. المراهقون. تطبيق التيك توك.
 

تحدي كتم الأنفاس

الجدير بالذكر أن تحدي كتم الأنفاس يتم بتسجيل الشخص من خلال حسابه عبر التطبيق التيك توك ثم يطلب من اللاعب تعتيم الغرفة، ومن هنا جاء مصطلح تحدي التعتيم أو«Blackout challenge»، وبعدها يسجل المشارك مشاهد للحظات كتم النفس، بحجة أنهم سيشعرون بأحاسيس مختلفة، وأنهم سيخوضون تجربة لا مثيل لها. وذكروا أن اللعبة تسببت في عدد من الوفيات في عدد من الدول الأوروبية والعربية، حيث أدى كتم التنفس المُتعمَّد إلى اختناق عدد من المُستخدمين وموتهم.…………. تحدي كتم الأنفاس. داليا الحزاوي. مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر. التيك توك. المراهقون. تطبيق التيك توك.