الخميس 01 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعرف على موعد انطلاق فعاليات مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 11:23 م
السبورة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

انطلقت فعاليات المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لإعلان تفاصيل الدورة 44 للمهرجان، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

 

انطلاق فعاليات مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المهرجان يوم 13 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه.

ويشهد المؤتمر الصحفي حضور عدد كبير من الفنانين منهم كاملة أبو ذكري وأحمد مجدي وبشرى وإنجي على ومحمد العدل وعبد الرحيم كمال ومحمد حفظي إضافة إلى إدارة المهرجان وتنقل قناة dmc المؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على الهواء مباشرة بعد قليل.

 

انطلاق فعاليات مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 

وقال المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان، إن الدورة المنتظرة تشهد 5 عروض مصرية في عرضها العالمي الأول، وعرضا سادسا يعرض للمرة الثانية هو فيلم «صاحبتي» لكوثر يونس، الذي أصبح حدثا عالميا هذا العام بعد مشاركته في مهرجان فينيسيا.

وأكد «رمسيس» أن التواجد القوي للسينما المصرية القصيرة والتسجيلية والروائية الطويلة في مهرجان القاهرة، ربما يعد مؤشرا على أن هذا العام يشهد صحوة للفيلم المصري، وهي صحوة جدير بأن نفخر بها.

 

انطلاق فعاليات مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 

وتشهد المسابقة الدولية العرض العالمي الأول لفيلم «19 ب» للمخرج أحمد عبد الله السيد، حسبما أعلن المهرجان في بيان سابق، أما باقي القائمة فتشمل 4 أفلام تشارك في مسابقة الأفلام القصيرة هي «صاحبتي، ماما، من عمل الشيطان، والمقابلة» فيما يشارك الفيلم الوثائقي «بعيدا عن النيل» في مسابقة آفاق السينما العربية.

ويمكن للجمهور حضور كل العروض عند شراء التذاكر من داخل دار الأوبرا المصرية أو عند دور العرض خارجها، كما يستطيع طلاب السينما والإعلام وأعضاء النقابات الفنية والعاملين بالصناعة التسجيل الآن عبر الموقع الإلكتروني ودفع الرسوم عند استلام البادچ الذي يوفر 3 تذاكر مجانية لحضور فعاليات المهرجان من الأفلام والندوات العامة لفئتي الطلاب والنقابات و4 تذاكر يوميا لفئتي الصحافة وصناع الأفلام.

 

انطلاق فعاليات مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

 

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اختيار المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي، لرئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة الـ44، المقرر انطلاقها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر.

من جهته، رحب الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، بمشاركة المخرجة البارزة في الدورة المقبلة للمهرجان معتبرا توليها رئاسة لجنة التحكيم الدولية إضافة مهمة لفعاليات الدورة الرابعة والأربعين كونها تتمتع بسيرة مهنية مميزة وتمتلك خبرات كبيرة أهلتها للحصول على جوائز رفيعة من مختلف المهرجانات الدولية.