السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

ائتلاف أولياء أمور مصر: حالة من الجدل بين أولياء الأمور بعد تصريحات وزير التعليم

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 01:38 م
داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
  • ائتلاف أولياء أمور مصر:  حالة من الجدل بين أولياء الأمور بعد تصريحات وزير التعليم

قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن هناك حالة من الجدل بين أولياء الأمور، بعد تصريحات الوزير رضا حجازي أمس، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب.

 

ائتلاف أولياء أمور مصر:  حالة من الجدل بين أولياء الأمور بعد تصريحات وزير التعليم

 

ومن أبرز النقاط التي أحدثت جدلا واسعا هو خطة الوزارة في ترخيص مراكز الدروس الخصوصية وتقنين أوضاعها.

 

ائتلاف أولياء أمور مصر:  حالة من الجدل بين أولياء الأمور بعد تصريحات وزير التعليم

 

وأكدت أن ذلك القرار يجعل هناك تعليم موازي معترف به بديل للمدرسة فكان من الأجدر الاهتمام بطرح أفكار سريعة لعودة دور المدرسة الأساسي وحل المشاكل التي تعيق ذلك سواء عجز المعلمين أو كثافة الفصول.

 

ائتلاف أولياء أمور مصر:  حالة من الجدل بين أولياء الأمور بعد تصريحات وزير التعليم

 

واستكملت: «هناك تخوفات لدى أولياء الأمور بأن تقنين مراكز الدروس الخصوصية سيزيد من ثمن الحصة علي أولادهم، وهم بالكاد يستطيعون توفير ثمن الحصة، مضيفة أن كذلك فكرة إسناد مجموعات التقوية في المدارس لشركة خاصة لإدارتها أثار تخوف أولياء الأمور من أن ذلك سيترتب عليه ارتفاع اسعار مجموعات التقوية، لذا نرجو من الوزارة طمأنه أولياء الأمور أن الأسعار ستكون مناسبة للظروف، فـ ولي الأمر لديه أكثر من طالب».

 

ائتلاف أولياء أمور مصر:  حالة من الجدل بين أولياء الأمور بعد تصريحات وزير التعليم

 

واختتمت الحزاوي: «هناك إشادة بتصريحات الوزير الخاصة بحوكمة المدارس الخاصة لمنع أستغلال اولياء الأمور وكذلك قرار لن يكون هناك في الثانوية العامة لجان أكابر، واستمرار التنمية المهنية للمعلمين».

 

"المالية" تعلن أخبار سارة بشأن"التعليم".. موعد صرف مكافأة امتحانات الثانويه العامة

 

وفى سياق مختلف، أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية،  خلال لقاءين منفصلين مع مسئولي مؤسستي التصنيف الائتماني «موديز»، و«ستاندرد آند بورز» على هامش مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن.

وقال وزير المالية إن إيرادات قناة السويس سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في يوليو ٢٠٢٢ حيث حققت ٧٠٤ ملايين دولار بزيادة ٣١٪ عن يوليو ٢٠٢١، لافتًا إلى أنه تمت زيادة الإنفاق على قطاع الصحة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنحو ٨٪، وقطاع التعليم بنسبة ٦٪، والحماية الاجتماعية ٥،٢٪.

وفي سياق أخر اعتمد مجلس الوزراء، في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عددًا من قرارات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار والتي جاءت على النحو التالي:

أ‌- اتفاقية التسوية المزمع إبرامها مع شركة "فيوتشر بايب بي في"؛ والتي سوف تسهم في حماية الاستثمارات المتبادلة بين جمهورية مصر العربية والمملكة الهولندية.

ب‌- اتفاق التسوية المزمع إبرامه بين شركة الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) وشركة "تكنيمونت الإيطالية".

أعلن الناشط التعليمي خالد الشريف عن موعد صرف مكافأة امتحانات الثانويه العامة للمعلمين وذلك وفقا لما نشره في منشور على صفحته  علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” تضمن التالي:

وقال الشريف “مكافأة امتحانات الثانويه العامة سيتم الصرف خلال الأيام المقبلة”.