الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية تخصصية ضمن مبادرة حياة كريمة

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 10:54 ص
السبورة
  • جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية تخصصية ضمن مبادرة حياة كريمة

نظمت الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات اليوم الثلاثاء الموافق ١٨-١٠-2022م قافلة طبية تخصصية مجانية لقرية "عزبة نور" مركز منوف بمحافظة المنوفية وذلك استكمالًا للمشروع القومي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات حرصًا منها لتعظيم دورها المجتمعي لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين  في قري محافظة المنوفية. تأتي القافله الطبيه ضمن مبادرة حياه كريمه التي أطلقها فخامة السيد الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية في مطلع عام 2021م والتي أصبحت بدورها مشروعًا قوميًا بعد ذلك وقد أطلقت جامعة مدينة السادات العديد من القوافل البشريه والبيطريه والزراعية.

 

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية تخصصية ضمن مبادرة حياة كريمة


تأتي القافلة برعاية ودعم  الدكتور"خالد محمود جعفر"  رئيس الجامعة. وإشراف المهندس/ حمدي الشامي مديرعام الادارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة. ضمت القافله العديد من العيادات من(باطنه، أطفال، عظام، جلدية وكذلك التحاليل الطبية).  

 

 

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية تخصصية ضمن مبادرة حياة كريمة


ومن جانبه اعرب الاستاذ الدكتور خالد جعفر رئيس الجامعة عن سعادته البالغه بنجاح فعاليات قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشروعات البيئيه والتنمويه وكذلك  منظومة العمل المشاركه فى هذه المبادره متمثله فى كلية الطب البيطري، والإداره الطبيه، ومعهد الهندسه الوراثيه، والإداره العامه لخدمة المجتمع وأشاد سيادته بالآداء الرائع لفريق عمل القافله، وأثنى على مشاركتهم الفعاله والجهود المبذوله فى سبيل إنجاح القوافل الشامله لخدمة اهالى القرى الأكثر احتياجا فى المرحلة الثانية من المبادرة بمراكز وقري المنوفية "منوف والباجور وقويسنا "، كما أكد على إستمرار جامعة مدينة السادات فى تقديم كل ما تملك من كوادر بشرية وإمكانيات للإستمرار فى تنظيم قوافل شامله بصفه دوريه للمناطق والفئات الأكثر احتياجا.

 

 

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية تخصصية ضمن مبادرة حياة كريمة


وأشار الشامى  مشرف القافلة أن تنظيم مثل تلك القوافل تهدف إلى استهداف اكبر عدد من المواطنين من الفئات المجتمعية الأكثر احتياجا، كما تساهم بدورها فى التخفيف عن كاهل الأهالي وتوفير الرعاية الطبية والصحيه للحد من ألامهم ومعاناتهم مؤكدا دعم الجامعة الكامل للمنظومة الصحيه بكافة الامكانيات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التى تقدمها للمواطنين.

 

 

جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية تخصصية ضمن مبادرة حياة كريمة

 

حيث تم توقيع الكشف الطبي  على المرضي وتقديم العلاج لهم بالمجان. وقد بلغ إجمالى الحالات المستفيدة من القافلة " ٢٤٣ " حاله بواقع   ٥٣ حاله أطفال،  50 حاله باطنه، ٣٦ حاله جلدية،٦٣ حاله تحاليل و٥٠ حاله عظام.كما أعرب الاهالى عن سعادتهم البالغه ومستوى الخدمة المقدمة لهم من القافلة الطبية متمنين مزيد من تلك القوافل بالقرية.