السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
حوادث

أستاذة جامعية تعذب طفلها لإجباره على التسول

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 12:36 م
السبورة
  • أستاذة جامعية تعذب طفلها لإجباره على التسول

في مأساة مؤلمة ولا تصدق، أقدمت أستاذة جامعية على ارتكاب جريمة بشعة في حق طفلها، حيث عذبته بالنار لإجباره على التسول، وكشف الطفل أن والدته طلبت منه التسول في الشوارع لتدبير نفقاته وعذبته بالنيران والكي بجميع أنحاء جسده بعدما رفض طلبها.

 

أستاذة جامعية تعذب طفلها لإجباره على التسول

 

وشهدت محافظة الدقهلية الواقعة الصادمة، حيث تلقت أجهزة الأمن بلاغا من أهالي شارع العيسوي، في مدينة المنصورة، يفيد بقيام سيدة تدعى إسراء السيد، تعمل معيدة بإحدى الكليات الجامعية، بتعذيب نجلها ويدعى محمد بالنيران والضرب واستغاثة الطفل بهم لإنقاذه.

 

أستاذة جامعية تعذب طفلها لإجباره على التسول

 

وبحسب تقرير لقناة العربية، فقد ألقت أجهزة الأمن القبض على الأستاذة الجامعية، حيث كشف الطفل أن والدته طلبت منه التسول في الشوارع لتدبير نفقاته وعذبته بالنيران والكي بجميع أنحاء جسده بعدما رفض طلبها.

 

أستاذة جامعية تعذب طفلها لإجباره على التسول

 

وقال الطفل صاحب الـ 10 سنوات، إن والدته كانت تضربه بقسوة وعذبته كيا بالنار لإجباره على ارتداء ملابس ممزقة والتسول في الشوارع بعيدا عن المنطقة التي يقع بها منزلهما، ومنحها حصيلة ما يجمعه من التسول يوميا، وكشف الطفل لجهات التحقيق عن آثار التعذيب على جسده، وكذلك الملابس الممزقة التي كانت والدته تطالبه بارتدائها.

 

 

أستاذة جامعية تعذب طفلها لإجباره على التسول

 

من جانبها، طالبت النيابة الأجهزة الأمنية بتكثيف تحرياتها حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، كما تحفظت على الطفل لاتخاذ القرار اللازم في حقه، سواء بإيداعه دار رعاية، أو تركه مع أحد أقاربه لرعايته.

 

تعرف على مواصفات امتحان العربي للصفوف السادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي


وفى سياق مختلف، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات امتحان اللغة العربية للصفوف السادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي لمقرر شهر أكتوبر الجاري.


ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن الامتحان سيبدأ بسؤال عن التعبير ويخصص له 5 درجات تقسم، تعبير وظيفي درجتان، ومقالي 3 درجات من 5 سطور ولا يقل عن ثلاث سطور.


وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن السؤال الثاني بالامتحان يكون القراءة ويشتمل الكتاب المدرسي تنقسم جزئيات موضوعية وآخر مقالي، ويتضمن أيضا سؤال مقالي من القصة المقررة، وسؤال في القراءة المتحررة (٢ موضوعي، و١ مقالي).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن سؤال النصوص تخصص له 4 درجات، تنقسم إلى 2 موضوعي و2 مقالي، ويليه سؤل النحو تخصص له ثلاث درجات، 2 استخرج و1 تطبيق، ثم الإملاء درجتان والخط درجتان، ليكون مجموع درجات الامتحان 20 تقسم على 2 لتصبح 10 درجات.