الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 01:45 م
السبورة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية

تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم سير العملية التعليمية بمحافظة الشرقية، حيث قام بزيارة مدرسة الشهيد عمرو شبل فرحات الرسمية للغات، ومدرسة الناصرية الإعدادية بالزقازيق.

 

 

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية

 

ورافق الوزير خلال الجولة الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، والمهندسة لبنى عبد العزيز نائب محافظ الشرقية، والأستاذ محمد فؤاد الرشيدي مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والأستاذ محمد رمضان وكيل المديرية، وعدد من قيادات المحافظة وقيادات التعليم بالمحافظة.

 

 

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية

 

وحرص الوزير، خلال الجولة، على الاطمئنان علي سير العملية التعليمية بالمحافظة، ومتابعة تنفيذ يوم الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالمدارس.

 

 

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية

 

وشهدت الجولة، مناقشة بين الوزير والطلاب وعدد من المعلمين داخل الفصول الدراسية، للتأكيد على ضرورة بذل الجهد للارتقاء بالعملية التعليمية، وتطوير الأداء التدريسي داخل الفصول للحصول على نتائج إيجابية بشكل أسرع.

 

 

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية

 

وعقب انتهاء الجولة، عقد الوزير اجتماعًا بديوان عام المحافظة مع قيادات التربية والتعليم بالمحافظة لمتابعة سير العملية التعليمية ومناقشة آليات تنفيذ عدد من القرارات خلال الفترة المقبلة، موجهًا بضرورة تذليل كافة الصعوبات أمام الطلاب وأولياء الأمور.

 

 

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية

 

وأشار الوزير، إلى أنه لا تطوير للعملية التعليمية بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، مشددًا على أنه لن يترك أي مدرسة على مستوى الجمهورية تعاني من مشكلة.

 

 

وزير التربية والتعليم يتفقد سير العملية التعليمية بمدارس محافظة الشرقية

 

جدير بالذكر أن مدرسة عمر شبل الرسمية لغات المشتركة تضم 50 فصل دراسي بالمراحل التعليمية المختلفة، بينما تضم مدرسة الناصرية الإعدادية المشتركة 44 فصًلا دراسيًا.

 

جامعات المعرفة الدولية تستضيف مؤتمر "QS Reimagine Education"

 

وفى سياق مختلف، أعلنت جامعات المعرفة الدولية المستضيفة جامعة نوفا البرتغالية، استضافة مؤتمر "QS Reimagine Education"  و المعروف باسم "جوائز أوسكار التعليم" وذلك لأول مرة في مصر، في ديسمبر 2022، بمشاركة 1400 متنافس حول العالم، وبقيمة جوائز 50 ألف دولار حيث يشمل 18 فئة للجوائز للمعلمين والجامعات وشركات تكنولوجيا التعليم والمنظمات التي تقدم مثالًا بارزًا على الابتكار في مجال التعليم.



ويعد QS Reimagine Education مؤتمر ومسابقة عالمية للتربويين والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، يضم مجموعة من الشركات الناشئة فى مجال تكنولوجيا التعليم وأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين من أفضل المؤسسات الجامعية وغيرهم من المهتمين بمستقبل التعليم العالي.



ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر ممثلي من كبرى المؤسسات العالمية المهتمة بقطاع التعليم وذلك على سبيل المثال ممثلي شركة جوجل، ومايكروسوفت، وأمازون ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا  وكذا أفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم حيث سيتم عرض وتبادل وجهات النظر في التحديات التي تواجه تطوير التعليم في العالم، كونه منتدى لتعزيز وفهم شامل وكامل لمستقبل التعليم.



وسيعقد اليوم الأول افتراضيا من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بالمؤتمر لإتاحة الفرصة للمشاركين بالتواصل مع بعضهم البعض ومشاهدة أعمال المؤهلين للتصفيات النهائية والتصويت عليها، فيما سيعقد يومي (6-7 ديسمبر) من المؤتمر بمقر مؤسسة جامعات المعرفة المستضيفة فرع جامعة نوفا البرتغالية، وسيعقد بالتوازي في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية بمقر جامعة وارتون.



وقال إيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي للسويدى إديوكيشن للخدمات التعليمية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة جامعات المعرفة الدولية، إن استضافة الجامعة لمؤتمر “QS Reimagine Education Awards & Conference " أو كما يطلق عليه "جوائز أوسكار للتعليم" هو حدث عالمي ويعد إضافة قوية لجامعات المعرفة وشركائنا فى جامعة نوفا لشبونة.



وأضاف، أنه المرة الأولى من نوعها التي يتم استضافة هذا المؤتمر في أفريقيا والذي تتشرف جامعات المعرفة الدولية وفرع جامعة نوفا البرتغالية باستضافته، ويتم تنظيمه من خلال مؤسسة QS Quacquarelli Symonds العالمية والتي تضم QS World University Rankings وجامعة وارتون بالولايات المتحدة الأمريكية.



فيما  أكد السيد نونزيو كواكواريلى، رئيس ومؤسس Qs Quacquarelli Symonds  Reimagine Education Awards،  على ضرورة الاهتمام بدراسة كل الطرق والأساليب الأساسية التي يتغير بها التعليم على مدى العقود القادمة والتأكد من أن العالم مستعد لتلك التغيرات.



وأشار إلى أنه لا يوجد قطاع واحد لديه كل الإجابات لتلك التغيرات لذا فنحن بحاجة إلى مشاركة مجتمعية من جانب الحكومات، والجامعات، والإدارات التعليمية المختلفة وأصحاب العمل للتعرف على الاحتياجات الأساسية للنمو والازدهار ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة.



وقال السيد جواو ساغوا، رئيس جامعة نوفا لشبونة، إن استضافة المؤتمر الرائد في العالم للابتكار في التعليم لأول مرة في أفريقيا، وفي الحرم الجامعي الجديد لفرع جامعة نوفا المستضاف بمؤسسة جامعات المعرفة الدولية في القاهرة، هو شرف واعتراف بالقيمة الأكاديمية للجامعة.


جدير بالذكر، أن مؤسسة جامعات المعرفة الدولية تعد مؤسسة تعليمية متعددة التخصصات تستضيف فروع لجامعات عالمية يشارك كل منها بالبرامج والشهادات المتميزة الحاصلة على ترتيب عالمي متقدم مما يوفر تجربة تعليمية محفزة فكريًا وعالميًا.