السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

“دور المشروعات المتوسطة والصغيرة”.. فى المؤتمر السنوي لحقوق القاهرة

الثلاثاء 08/نوفمبر/2022 - 02:14 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تنظم كلية الحقوق بجامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، والدكتور عبد الهادي فوزي العوضي القائم بأعمال عميد كلية الحقوق، المؤتمر السنوي تحت عنوان "دور المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تحقيق التنمية المستدامة - رؤية مصر 2030"، والذي يستمر على مدار يومي 8 و9 نوفمبر بمسرح الكلية بمشاركة نخبة من أساتذة الحقوق والخبراء والباحثين والطلاب…………. جامعة القاهرة. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. الدكتور عبد الهادي فوزي العوضي. كلية الحقوق.  المشروعات المتوسطة والصغيرة.

 

دور أسواق البورصات

ويتضمن المؤتمر عدة محاور رئيسة من بينها: الأطر التشريعية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والجهات القائمة على دعمها، وتمويلها، ودور أسواق البورصات، البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية، ودور صناديق استثمار الملكية الخاصة في تنمية هذه المشروعات، ودور المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في تحقيق التنمية الاقتصادية، والتجربة المصرية في مجال تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر: الواقع والمأمول.…………. جامعة القاهرة. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. الدكتور عبد الهادي فوزي العوضي. كلية الحقوق.  المشروعات المتوسطة والصغيرة.

 

طوق النجاة لاقتصاديات الدول النامية

وتناقش جلسات المؤتمر على مدار يومين، المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تُعد طوق النجاة لاقتصاديات الدول النامية من حيث النظام القانوني والتشريعي لها، ومعوقات تمويلها وطرق معالجتها، وجهود الدولة المبذولة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتحقيق التنمية المستدامة، والوسائل المبتكرة والحديثة لتمويل تلك المشروعات، كما تناقش الجلسة الختامية الرؤية الجديدة لدور هذه المشروعات في تحقيق التنمية المُستدامة.…………. جامعة القاهرة. الدكتور محمد عثمان الخشت. رئيس جامعة القاهرة. الدكتور عبد الهادي فوزي العوضي. كلية الحقوق.  المشروعات المتوسطة والصغيرة.

 

الخشت يلتقى عمدة طوكيو للتعاون فى مجالات التعليم والثقافة والسلام

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، كويكي يوريكو عمدة مدينة طوكيو اليابانية والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون في مجالات التعليم والثقافة والسلام، وذلك ضمن زيارتها الرسمية إلى مصر للمشاركة في مؤتمر قمة المناخ COP27……….. الدكتور محمد عثمان الخشت.  رئيس جامعة القاهرة. كويكي يوريكو عمدة  طوكيو. اليابان. مصر. جامعة القاهرة. مدينة طوكيو. كلية آداب القاهرة. التعليم.
 

تبادل الخبرات التعليمية والبحثية

وتطرق النقاش إلى العديد من مجالات التعاون وتبادل الخبرات التعليمية والبحثية ضمن نطاق التعاون المشترك، وتم الاتفاق على إعداد بروتوكول تعاون مشترك لتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت.  رئيس جامعة القاهرة. كويكي يوريكو عمدة  طوكيو. اليابان. مصر. جامعة القاهرة. مدينة طوكيو. كلية آداب القاهرة. التعليم.

تجربة عمدة طوكيو

كما تم النقاش حول تجربة عمدة طوكيو خلال دراستها في قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة القاهرة، والتعرف على تجربتها في إدارة محافظة طوكيو وكوزيرة للدفاع وإلقاء الضوء على تجربتها للاستفادة من خبراتها الإدارية.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت.  رئيس جامعة القاهرة. كويكي يوريكو عمدة  طوكيو. اليابان. مصر. جامعة القاهرة. مدينة طوكيو. كلية آداب القاهرة. التعليم.
 

عمدة طوكيو تسترجع ايام دراستها فى آداب القاهرة

واسترجعت عمدة طوكيو، خلال اللقاء، الأعوام التي قضتها في جامعة القاهرة، معربة عن امتنانها لتلك الفترة وتأثيرها في حياتها وعلى ما وصلت إليه الآن.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت.  رئيس جامعة القاهرة. كويكي يوريكو عمدة  طوكيو. اليابان. مصر. جامعة القاهرة. مدينة طوكيو. كلية آداب القاهرة. التعليم.
 

جامعة القاهرة تعتز بخريجيها

وقال الدكتور الخشت، إن جامعة القاهرة تعتز بخريجيها في كافة المجالات ومن جميع دول العالم، والذين يتولون العديد من المناصب القيادية في العالم، وتعتبر نجاحهم نجاحًا لجامعة القاهرة، مشيدًا بالتعاون المصري الياباني في العديد من المشروعات.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت.  رئيس جامعة القاهرة. كويكي يوريكو عمدة  طوكيو. اليابان. مصر. جامعة القاهرة. مدينة طوكيو. كلية آداب القاهرة. التعليم.
 

كويكي يوريكو أبرز خريجي آداب القاهرة

وتعد عمدة طوكيو كويكي يوريكو، أبرز خريجي كلية الآداب جامعة القاهرة قسم علم الاجتماع حيث تخرجت عام 1976، واتجهت للعمل السياسي فأصبحت عضوا في مجلس الشيوخ ثم عضوا في مجلس النواب على مدار عدة دورات متتالية، كما شغلت منصب وزير الدفاع في اليابان، وانتخبت كأول سيدة تشغل منصب عمدة طوكيو.……….. الدكتور محمد عثمان الخشت.  رئيس جامعة القاهرة. كويكي يوريكو عمدة  طوكيو. اليابان. مصر. جامعة القاهرة. مدينة طوكيو. كلية آداب القاهرة. التعليم.