السبت 10 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

النائبة رشا إسحق: قدوم الرئيس الأمريكي إلي مصر دليل علي ثقل الدور المصري

السبت 12/نوفمبر/2022 - 09:42 م
رشا إسحق
رشا إسحق

قالت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، إن القمة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جون بايدن، تابعها المصريين بفخر وخاصة مع حديث الرئيس الأمريكي عن نجاح مصر في تنظيم مؤتمر المناخ ودرها الإقليمي والدولي في صناعة السلام في قطاع غزة إلي جانب الإشادة بدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوركرانية وهو ما يؤكد أهمية القاهرة كلاعب رئيسي على جميع الأصعدة بالنسبة لصناع القرار في واشنطن.

 النائبة رشا إسحق: قدوم الرئيس الأمريكي إلي مصر دليل علي ثقل الدور المصري

وأوضحت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ"السبورة"، أن قدوم الرئيس الأمريكي إلي مصر جاء تزامنا مع فشل محاولات جماعة الإخوان الإرهابية للحشد، والتي تجاهلها المصريين عن عمد لتكون ضربة قاضية للجماعة البائسة، وتؤكد قوة مصر ولترى واشنطن عن قرب كيف يلتف الشعب المصري خلف قيادته رفضا لمشروعات الفوضى التي ضربت المنطقة والعالم، وليقدم المصريين درسا جديدا في الوطنية الصادقة.

 النائبة رشا إسحق: قدوم الرئيس الأمريكي إلي مصر دليل علي ثقل الدور المصري

وتابعت النائبة رشا إسحق، عضو مجلس الشيوخ، أن تظاهرات المصريين في عدد من العواصم العالمية لدعم الدولة المصرية في مواجهة ضغوط خارجية يعبر عن أن هذا الشعب لا ينحني إلا لله ويرفض أي مساومة بشأن سيادة مصر.

 النائبة رشا إسحق: قدوم الرئيس الأمريكي إلي مصر دليل علي ثقل الدور المصري

وفي سياق أخر أقر مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، مبدأ مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم منحة استثنائية………….. مجلس النواب. العلاوة الاستثنائية. قانون الخدمة المدنية. موظفى الدولة. المستشار الدكتور حنفى جبالى. أصحاب المعاشات.
 

تخفيف الأعباء المعيشية عن العاملين بالدولة

وأكدت لجنة القوى العاملة فى تقريرها، أن مشروع القانون يأتى فى إطار السياسة التى تنتهجها الدولة لتخفيف الأعباء المعيشية عن العاملين بها، وأصحاب المعاشات، خاصة إزاء المستجدات الحالية، والتى تطلبت سرعة التدخل لتخفيف العبء على الموظفين والعاملين بالدولة.………….. مجلس النواب. العلاوة الاستثنائية. قانون الخدمة المدنية. موظفى الدولة. المستشار الدكتور حنفى جبالى. أصحاب المعاشات.
 

دعم المواطنين في مواجهة الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية

وأشارت اللجنة فى تقريرها، إلى أن مشروع القانون يأتى فى ضوء حرص الدولة على دعم مواطنيها في مواجهة الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية، والتي تتطلب سرعة التدخل لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين، والعاملين في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، بغرض ضمان حياة كريمة لهم ومستوى معيشي لائق.………….. مجلس النواب. العلاوة الاستثنائية. قانون الخدمة المدنية. موظفى الدولة. المستشار الدكتور حنفى جبالى. أصحاب المعاشات.