الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

السيسي يوجه بتركيز المشروعات في "اقتصادية قناة السويس" على استثمارات توطين التكنولوجيا

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 01:52 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
  • السيسي يوجه بتركيز المشروعات في "اقتصادية قناة السويس" على استثمارات توطين التكنولوجيا

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، ووليد سامي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء أ.ح هشام سويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

 

السيسي يوجه بتركيز المشروعات في "اقتصادية قناة السويس" على استثمارات توطين التكنولوجيا

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول "استعراض نشاط ومشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

 

السيسي يوجه بتركيز المشروعات في "اقتصادية قناة السويس" على استثمارات توطين التكنولوجيا


وقد تم في هذا الإطار عرض خريطة المشروعات الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والجهود القائمة لتعزيزها من خلال المناطق الصناعية المختلفة المزمع إقامتها في المنطقة بالتعاون مع الشركاء الأجانب، فضلًا عن استعراض القطاعات الصناعية المستهدفة في هذا الصدد، وكذلك جهود توطين مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة والوقود الأخضر، خاصةً مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وذلك بالتعاون مع الشراكة الأجنبية، وذلك للاستفادة من النتائج المثمرة التي أسفرت عنها قمة شرم الشيخ العالمية للمناخ COP27 في هذا الإطار.

 

السيسي يوجه بتركيز المشروعات في "اقتصادية قناة السويس" على استثمارات توطين التكنولوجيا


ووجه الرئيس بتركيز استراتيجية المشروعات في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على الاستثمارات الهادفة إلى توطين التكنولوجيا وامتلاك القدرة الصناعية، وتوفير فرص العمل، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة على مستوى الجمهورية، وكذلك توفير إمدادات الطاقة الكهربائية في هذا الإطار، بالإضافة إلى تعزيز الجهود القائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مجال إنتاج الطاقة النظيفة، وذلك لتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والحيوي للقناة، بما يساهم في أن تصبح من المناطق الرائدة والجاذبة على مستوى العالم في هذه الصناعة البازغة.

 

جامعة المستقبل المصرية خمس نجوم فى تصنيف QS العالمى


وفى سياق مختلف، أحرزت جامعة المستقبل إنجازا عالميا جديدا فى التصنيف الدولى الجامعات QS.حصلت الجامعةعلى خمسة نجوم في تصنيف ال QS العالمي وهو أعلي تصنيف يمكن الحصول عليه.

 

واحتلت الجامعة ترتيب المركز الأول علي مستوى  الجامعات الخاصة المصرية والسابع علي مستوى  الجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

 

وتصدرت الجامعة الترتيب ٥١-٦٠علي مستوى الجامعات العربية.

 

وتسلم الدكتور عباده سرحان رئيس  جامعة المستقبل شهادة QS world ranking-Arab Region 2023 فى احتفال أقيم بدولة الإمارات الشقيقة.


وحصدت جامعة المستقبل عدة مراكز متقدمة بالعديد من التصنيفات العالمية لجودة التعليم على المستوى العالمي والعربي والإفريقي.

 

وتبعًا لتصنيف QS كما حصلت جامعة المستقبل على المركز 1001-1200 عالميًا لعام 2023 لتتصدر بذلك قائمة الجامعات الخاصة بمصر وتصبح الأولى على مستوى الجامعات الخاصة بمصر والرابعة على مستوي الجامعات المصریة الحكومية والخاصة. 

 

وعلى المستوى قارة إفريقيا فقد حصلت الجامعة على المركز العاشر، علاوة على ذلك، فقد حصلت الجامعة على المركز 51-60 على مستوى الجامعات العربية حسب تصنيف QSالعالمي لعلم 2022.

 

ويرجع حصول الجامعة على مراكز متقدمة فى التصنيفات الدولية الى تميز الجامعة بالكليات والبرامج المتنوعة التي تتناسب مع حاجات سوق العمل الإقليمي والمحلى والعالمي من خلال الكليات المهمة التي تضمها وهي كلية الصيدلة، وكلية طب الفم والأسنان، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية التجارة وإدارة الأعمال، وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك وجود مستشفي تعليمي متكامل مزود بأحدث الأجهزة لكلية طب الفم والأسنان إلي جانب مصنع تدريبي متكامل تابع لكلية الصيدلة.