الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وزير التعليم العالى يعتمد الجدول الزمنى لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 02:07 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى
  • وزير التعليم العالى يعتمد الجدول الزمنى لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات

اعتمد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الجدول الزمنى لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢٣.

 

وزير التعليم العالى يعتمد الجدول الزمنى لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات


ووفقا للجدول الزمنى المعتمد من وزير التعليم العالى والبحث العلمى سيتم فتح باب الترشح وسحب وتقديم الاستمارات فى يوم ٢٤ من شهر نوفمبر الجارى، وإعلان الكشوف المبدئية يوم ٢٧ نوفمبر، وتلقى طلبات الطعون يوم ٢٨ نوفمبر، وفحص الطعون يوم ٢٩ نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم ٣٠ نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم الأول من شهر ديسمبر القادم.

 

وزير التعليم العالى يعتمد الجدول الزمنى لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات


وسيتم إجراء انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم ٤ ديسمبر المقبل، وتجرى انتخابات الإعادة يوم ٥ ديسمبر، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم ٦ ديسمبر، وتجرى انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم ٧ ديسمبر، وتنتهى انتخابات الاتحادات الطلابية بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة وذلك يوم ٨ ديسمبرالمقبل.

 

 

وزير التعليم العالى يعتمد الجدول الزمنى لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات


وأوضح د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة العليا للإشراف ومتابعة سير أعمال العملية الانتخابية للعام الجامعى ٢٠٢٢/٢٠٢٣، أن د. أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى خاطب رؤساء الجامعات لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة كما ورد فى اللائحة التنفيذية لإجراء الانتخابات الطلابية داخل الجامعات، ووجه بتشكيل لجنة عليا للإشراف على العملية الانتخابية ومتابعتها على مستوى كل جامعة من الجامعات المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية، مع تقديم كل جامعة تقرير واف عن العملية الانتخابية بمراحلها المختلفة لإصدار تقارير يومية من اللجنة العليا للإشراف ومتابعة الانتخابات بالوزارة.

 

التعليم تعلن إجراءات التعامل مع الفيروس المخلوي في المدارس


وفى سياق مختلف،حددت وزارة التربية والتعليم إجراءات التعامل مع المرض، داخل المنشأة التعليمية وفقا لدليل وزارة الصحة والسكان، على النحو التالي:

- الإبلاغ فورا حال الاشتباه في حالة مصابة بالأعراض.

- التثقيف الصحي ورفع الوعي، والاكتشاف المبكر.

- توزيع تعريف الحالة على مديريات التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية والتأمين الصحي.

- المرور الدوري خلال طابور الصباح وفصول الدراسة بمعرفة الزائرة الصحية أو مسؤول الطاقم الطبي بشكل دوري.

- مراقبة التلاميذ في قاعات الدراسة بمعرفة المدرسين.

- تخصيص مسؤول بكل منشأة تعليمية (الأخصائي الاجتماعي) لمتابعة الطلاب.

- متابعة نسب الغياب بين الطلاب.

حال غياب الطالب/ة أكثر من يومين دراسيين، يتم السؤال عن سبب غيابه.

وفي إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على صحة وسلامة العاملين والطلاب في جميع المنشآت التعليمية، وجهت الوزارة مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

 

ونص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

 

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

 

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الاطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي: (اضغط هنا)