الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

معلومات هامة عن امتحانات الثانوية العامة 2023

السبت 19/نوفمبر/2022 - 11:45 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة _ أرشيفية
  • معلومات هامة عن امتحانات الثانوية العامة 2023

تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو 2023، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من إعداد مواصفات الورقة الامتحانية لجميع امتحانات الثانوية العامة 2023، كما أكدت أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام أوبن بوك، حيث يمكن للطالب الاستعانة بكراسة المفاهيم التي أعدتها الوزارة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2023.

 

معلومات هامة عن امتحانات الثانوية العامة 2023


أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستشتمل أسئلة اختيار من متعدد MCQ وأسئلة مقالية قصيرة Short Essay، وأن نسبة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023 لن تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية.

 

معلومات هامة عن امتحانات الثانوية العامة 2023


أضافت وزارة التعليم أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 سيتم إلكترونيًا ولا عودة للعنصر البشري في التصحيح، وسيتم توفير مراكز تصحيح إلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، ونوهت وزارة التربية والتعليم على أن نموذج الإجابة سوف يكون نموذج مرن ويحتوي على مستويات التقدير  Rubrics  لضمان سرعة وموضوعية التصحيح.

 

معلومات هامة عن امتحانات الثانوية العامة 2023


وأفادت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد والممارسات التدريسية الخاصة بـ الثانوية العامة 2023 وكيفية إعداد مفردات اختبارية على هذا المستوى، ولا يسمح للطالب المقيد الذي لم يحقق نسبة حضور لا تقل عن (85%) من عدد أيام الدراسة كطالب منتظم.

 

جامعة الجلالة تشارك في عدة فعاليات وأنشطة بمؤتمر COP27


وفى سياق مختلف، برعاية د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شاركت جامعة الجلالة في عدة فعاليات وأنشطة على هامش انعقاد الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي COP27 الذي تستضيفه جمهورية مصر العربية بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر الجاري.

 

وأوضح د. محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، أن جناح جامعة الجلالة بالمنطقة الخضراء، استقبل وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والبيئة، والموارد المائية والري، والثقافة، ورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك تم استقبال الوفود المُشاركة من كافة دول العالم، وتم تقديم شرحًا تفصيليًا حول جهود جامعة الجلالة في تطبيق استراتيجية الاستدامة والتوصل إلى حلول لتوفير الموارد الطبيعية والحفاظ عليها.

 

وأضاف د. الشناوي أن زوار جناح الجامعة أشادوا من بجهود طلاب الجامعة الدراسين بمجالات (الفنون والتصميم والعمارة)، في تصميم وتنفيذ الجناح بالكامل من مواد مُعاد تدويرها، وأثنوا على دور جامعة الجلالة في نشر الوعي بين طلابها وتشجيعهم علي تطبيق مفهموم الاستدامة بما يتماشي مع اهداف خطة مصر 2030، مؤكدًا على اهتمام جامعة الجلالة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، للاعتماد على الطاقة الشمسية، ومدى تشجيع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمثل هذه المبادرات.

 

وشارك مُمثلو جامعة الجلالة في العديد من الندوات والأنشطة، حيث شارك د. محمد الشناوي بصفته رئيسًا لمؤسسة PRIMA، في مناقشة مفتوحة تناولت دور النُظم الغذائية الزراعية المُستدامة في ظاهرة تغير المناخ، وسلط الضوء كذلك على أهمية الشراكات الدولية في البحث والابتكار.

 

كما شاركت د. رنا زيدان أمين عام جامعة الجلالة، كمُتحدث في الجلسة التي أقيمت بعنوان "الأكاديميا والتغيرات المناخية"، وتحدثت فيها عما تبذله جامعة الجلالة من جهود للحفاظ على البيئة التي أنشئت فيها الجامعة، مشيرة إلى الدور المحوري الذي تلعبه الشراكات الدولية بين الجامعة، والعديد من الهيئات والمؤسسات العربية والأجنبية في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

 

وشارك عدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجلالة، في حلقات نقاشية حول كيفية الربط بين مختلف وسائل القيادة والتعاون والتمويل، لتصبح أول جامعة خالية من الكربون في مصر، كما تم تقديم عرضًا حول تأثير المناخ والطاقة بين مصر وجامعات تكساس، بالإضافة إلى المشاركة في حلقة نقاش بعنوان "كيف تعمل التكنولوجيا الواعية على إنقاذ الشعب المرجانية وإحياء التنوع البيولوجي البحري"، كما تمت المشاركة في مُناقشة مفتوحة تحت عنوان "دور القطاع الخاص في مكافحة التغير المناخي".