السبت 26 نوفمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. التعليم ترسل خطابا مهما بشأن التحويلات لطلاب الثانوية العامة 2023

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 09:15 ص
طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،خطابا مهما الى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، حيث أكدت على عدم قبول تحويلات من طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2022-2023............ وزارة التربية والتعليم. الثانوية العامة 2022. طلاب الثانوية العامة. تحويلات طلاب الثانوية العامة. المديريات التعليمية. الكتاب الدورى. امتحانات الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة. الثانوية العامة. التعليم الثانوى. ديوان وزارة التربية والتعليم.

 

ضرورة وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوى

واصدرت وزارة التربية والتعليم الكتاب الدورى رقم 49 لسنة 2022، حيث قامت الوزارة بارساله إلى المديريات التعليمية، مشددة على ضرورة وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوى، إلا من خلال الإدارة العامة للتعليم الثانوى بديوان عام الوزارة للحالات الضرورية التى تستدعى ذلك فقط............. وزارة التربية والتعليم. الثانوية العامة 2022. طلاب الثانوية العامة. تحويلات طلاب الثانوية العامة. المديريات التعليمية. الكتاب الدورى. امتحانات الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة. الثانوية العامة. التعليم الثانوى. ديوان وزارة التربية والتعليم.
 

تطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضي

كما وجهت الوزارة بتطبيق المرحلة الثانية لليوم الرياضي، وكذا اليوم الثقافي والفني بالمدارس، وفترات المشاهدة من خلال إضافة نسبة 25% من المدارس على مستوى كل إدارة تعليمية، بحيث ينتهي الفصل الدراسي الأول بتطبيقه على 50% من المدارس، مع استمرار تفعيل الأنشطة والفعاليات المرتبطة بالتوعية بقضايا البيئة والمناخ حتى نهاية............ وزارة التربية والتعليم. الثانوية العامة 2022. طلاب الثانوية العامة. تحويلات طلاب الثانوية العامة. المديريات التعليمية. الكتاب الدورى. امتحانات الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة. الثانوية العامة. التعليم الثانوى. ديوان وزارة التربية والتعليم.


الجدير بالذكر أن المجلس الاعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعلن عن موعد امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة، حيث تأكد عن طريق الخريطة الزمنية، بدء الامتحانات فى 10 يونيو المقبل، على ان تستمر قرابة شهر، مع تطبيق نظام التصحيح الالكترونى، عن طريق البابل شيت، على ان تضم اسئلة اختيارية بنسبة 85%، واسئلة مقالية بنسبة 15%............ وزارة التربية والتعليم. الثانوية العامة 2022. طلاب الثانوية العامة. تحويلات طلاب الثانوية العامة. المديريات التعليمية. الكتاب الدورى. امتحانات الثانوية العامة. طالبات الثانوية العامة. الثانوية العامة. التعليم الثانوى. ديوان وزارة التربية والتعليم.