الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. التعليم ترسل خطابا مهما بشأن وظائف وكلاء المدارس

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 09:17 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

ارسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا مهما الى مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، بشأن ما ورد اليها من استفسار باعفاء المرقين على وظيفة وكيل مدرسة بالتعليم الثانوى الصناعى، رغم العجز التى تعانيه المديرية من المدرسين المتخصصين والذين تم تحويلهم الى هذه الوظيفة……………… التعليم. خطابا مهما. وظائف وكلاء المدارس. وزارة التربية والتعليم. مديرية التربية والتعليم. محافظة المنوفية. التعليم الثانوى الصناعى. عجز المدرسين. قانون التعليم. مدارس التعليم الثانوى الصناعى. التربية والتعليم.


لا يجوز شغل وظيفة وكيل مدرسة فوق المعدلات المنصوص عليها

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لا يجوز شغل وظيفة وكيل مدرسة فوق المعدلات المنصوص عليها بالقانون رقم ١٥٥ لسنة ۲۰۰۷ وتعديلاته وعليه كل من يشغل وظيفة وكيل مدرسة فوق المعدلات بقوم بمهام وظيفته الأصلية وأخذ نصابهم القانونى من الحصص بالكامل طبقًا للمسمي الوظيفي حيث أن قانون ۱۰۰ لسنة ۲۰۰۷ وتعديلاته لا يوجد به وظيفة وكيل بجدول.……………… التعليم. خطابا مهما. وظائف وكلاء المدارس. وزارة التربية والتعليم. مديرية التربية والتعليم. محافظة المنوفية. التعليم الثانوى الصناعى. عجز المدرسين. قانون التعليم. مدارس التعليم الثانوى الصناعى. التربية والتعليم.


نص المادة 11 من اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم

الجدير بالذكر أن نص المادة 11 من اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم  139 لسنة 1981 على الاتى: 
1- مدارس من 40 فصلًا فأكثر عدد 1 مدير مدرسة وعدد  3 وكيل مدرسة.
2- مدارس من 30 فصلًا إلى أقل من 10 فصلا عند 1 مدير مدرسة، و2 وكيل مدرسة.
3- مدارس أقل من 20 فصلًا 1 مدير مدرسة و1 وكيل مدرسة.
4- مدارس متعددة المراحل 1 مدير مدرسة وواحد وكيل مدرسة لكل مرحلة وعلى ذلك من يتم اختياره لوظيفة وكيل مدرسة من خلال لجنة القيادات طبقًا للقانون ١٥٠ لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته يتم تفريقه من نصابه القانونى للحصص حتى يتم تأديته وظيفته على أكمل وجه. ……………… التعليم. خطابا مهما. وظائف وكلاء المدارس. وزارة التربية والتعليم. مديرية التربية والتعليم. محافظة المنوفية. التعليم الثانوى الصناعى. عجز المدرسين. قانون التعليم. مدارس التعليم الثانوى الصناعى. التربية والتعليم.