الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عاجل.. 128 كلية تعيد فى انتخابات الاتحادات الطلابية اليوم

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 12:37 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور

لقى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرا مقدما من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات الطلابية، حول انتهاء اليوم الأول من مرحلة انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات والمعاهد خلال العام الدراسى 2022/2023، وذلك على مستوى اللجان والفرق بالكليات............ انتخابات الاتحادات الطلابية. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. الدكتور طايع عبد اللطيف. اللجنة العليا. الجامعات. المعاهد.


شغل 4438 مقعدا لعضوية اللجان المختلفة

وأشار التقرير، إلى أنه تم الانتهاء في 317 كلية وذلك بنسبة 72% من عدد الكليات لشغل 4438 مقعدا لعضوية اللجان المختلفة على مستوى الكليات بالانتخابات والتزكية وتركزت تلك الكليات في جامعات الزقازيق، المنيا، كفر الشيخ، بورسعيد، دمنهور، السويس، الأقصر............. انتخابات الاتحادات الطلابية. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. الدكتور طايع عبد اللطيف. اللجنة العليا. الجامعات. المعاهد.


128 كلية للإعادة اليوم الإثنين 5 ديسمبر الجاري

ونوّه التقرير، إلى أن أعمال الانتخابات على مستوى الكليات مستمرة، حيث تبقي 128 كلية للإعادة اليوم الإثنين 5 ديسمبر الجاري، حيث يتم التسابق على 1792 مقعدا لعضوية اللجان، وتتركز غالبيتها في جامعات طنطا، الفيوم، دمياط، مدينة السادات، حلوان، أسوان............. انتخابات الاتحادات الطلابية. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. الدكتور طايع عبد اللطيف. اللجنة العليا. الجامعات. المعاهد.


ماراثون الانتخابات مستمر حتى يوم 8 من شهر ديسمبر الجارى

جدير بالذكر أن ماراثون الانتخابات وطبقا للجدول المعتمد يستمر حتى يوم 8 من شهر ديسمبر الجارى، حيث تجرى انتخابات الأمناء والأمناء المساعدين للجان العليا بالجامعات، وانتخابات رئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة............. انتخابات الاتحادات الطلابية. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. الدكتور طايع عبد اللطيف. اللجنة العليا. الجامعات. المعاهد.


عدد المشاركين فى الانتخابات الطلابية يفوق الاعداد الماضية

وصرح مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، بأن العدد النهائي المُعلن للطلاب المشاركين بالانتخابات الطلابية لهذا العام، يفوق الأعداد التي شاركت خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أنه تتم متابعة الانتخابات من مقر قطاع الأنشطة الطلابية بجامعة عين شمس بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على عرض إدارة الجامعة بإقامة مقر لقطاع الأنشطة الطلابية على مستوى الجمهورية يتبع وزارة التعليم العالي على أرض الجامعة............. انتخابات الاتحادات الطلابية. الدكتور أيمن عاشور. وزير التعليم العالي. البحث العلمي. الدكتور طايع عبد اللطيف. اللجنة العليا. الجامعات. المعاهد.