السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

"التعليم" تحدد مواعيد امتحانات صفوف النقل والثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023

الثلاثاء 13/ديسمبر/2022 - 10:41 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • "التعليم" تحدد مواعيد امتحانات صفوف النقل والثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

 

"التعليم" تحدد مواعيد امتحانات صفوف النقل والثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023

 

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

 

"التعليم" تحدد مواعيد امتحانات صفوف النقل والثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023

 

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

 

"التعليم" تحدد مواعيد امتحانات صفوف النقل والثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023

 

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

 

"التربية والتعليم": امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمدارس المسار المصري وفقًا للنظام المتبع بالعام الماضي


وفى سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمدارس المسار المصري للعام الدراسي الحالي 2022/2023 (للفصلين الدراسيين الأول والثاني) وفقًا للنظام المتبع بالعام الماضي.

 

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي تم أمس الأحد الموافق 11 ديسمبر 2022، مع مديري مدارس المسار المصري بمختلف دول العالم.

 

وأسفر الاجتماع عن أن المدرسة ستكون مسئولة عن تسجيل الطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الثاني الثانوي على المنصة الإلكترونية لأبنائنا في الخارج من خلال رابط خاص بالمدرسة سيتم إرساله لاحقًا مع اسم المستخدم وكلمة السر، كما تقرر أن يكون الدفع الإلكتروني لرسوم الامتحانات للصف الثالث الإعدادي (فقط) لهذا العام من خلال منصة امتحانات أبنائنا في الخارج مبلغ 150دولارًا للطالب الواحد (للفصلين الدراسيين الأول والثاني).

 

كما تقرر أن تكون المدرسة مسئولة عن سداد رسوم الامتحانات لطلاب الصف الثالث الإعدادي من خلال المنصة الإلكترونية بالطريقة التي تتناسب معها، ويتم التسجيل من خلال الرابط (اضغط هنا

 

وطالبت الوزارة بسرعة إرسال بيانات طلاب الصف الثالث الإعدادي المتقدمين للامتحانات هذا العام 2022/2023، مع التنبيه بسرعة إرسال أصل مستندات التقدم للصف الثالث الإعدادي من خلال الحقيبة الدبلوماسية وذلك في أسرع وقت ممكن، على أن يتم إصدار أرقام جلوس طلاب الصف الثالث الإعدادي بعد إتمام عملية بحث أحقية التقدم وإرسالها إلى المدارس من خلال البريد الإلكتروني الرسمي.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم التعامل مع المدارس من خلال بريد إلكتروني رسمي وليس شخصي، على أن يتم إعداد الامتحانات للصف الثالث الإعدادي وإرسالها بالبريد الإلكتروني وفقًا للنظام المتبع بالعام الماضي.