الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

فى إطار شراكاتها مع الجامعات المرموقة عالميا

د. الخشت يستقبل وفد جامعة هيروشيما اليابانية لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي المشترك

الخميس 22/ديسمبر/2022 - 12:10 م
السبورة
  • د. الخشت يستقبل وفد جامعة هيروشيما اليابانية لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي المشترك 

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الدكتور شينچي كانيكو نائب رئيس جامعة هيروشيما اليابانية للتعاون الدولي، والوفد المرافق له، لتعزيز أوجه التعاون بين الجامعتين، وذلك في إطار حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي وشراكاتها مع الجامعات المرموقة، وذلك بحضور الدكتور محمد العطار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سامح عبد الفتاح عميد كلية الزراعة، والدكتور عماد الشربيني وكيل كلية الهندسة لشؤون التعليم والطلاب.

 

د. الخشت: درجات علمية مزدوجة ومشتركة بين جامعتى القاهرة وهيروشيما بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بكليتي الهندسة والزراعة

 

وتناول اللقاء، التعاون المشترك بين جامعتي القاهرة وهيروشيما في مجالات البحث العلمي والدرجات العلمية المزدوجة والمشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا خاصة بكليتي الهندسة والزراعة، وذلك في إطار البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم لتعزيز التعاون في كافة المجالات الأكاديمية والبحث العلمي والتدريب.

 

 

د. الخشت يستقبل وفد جامعة هيروشيما اليابانية لتعزيز التعاون البحثي والأكاديمي المشترك 

 

وتطرق اللقاء، إلى تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال التبادل الطلابي والسماح للطلاب بدراسة فصل دراسي أو عام جامعي كامل في جامعة هيروشيما بالتنسيق مع جامعة القاهرة والحصول على شهادة مشتركة بين الجامعتين، بالإضافة إلى الاستعانة بأساتذة جامعة هيروشيما للعمل كمحكمين خارجيين لرسائل الماجستير ومشرفين على الرسائل المميزة.

 

"التعليم" تصدر النماذج الاسترشادية للصفين الرابع والخامس الابتدائي


وفى سياق مختلف، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

 

للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي الدخول على الرابط التالي (اضغط هنا)

 

كما أصدرت مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بيانا عاجلا، بشأن كيفية احتساب درجات امتحان شهرى اكتوبر ونوفمبر، الى امحانات الترم الاول للعام الدراسى الجارى 2022-2023.

 

وأكدت المديريات التعليمية فى بيانها الى الإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة إضافة أعلى درجة حصل عليها الطالب بامتحانات شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضيين إلى مجموع درجاته بامتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسى الاول خلال شهر يناير المقبل، لصفوف النقل من الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى العام، وأن الدرجات الخاصة باختبارات الشهور ودرجات السلوك والمواظبة تضاف لمجموع الطالب بعد اختيار الدرجة الأكبر فى تقييمات الشهور.