الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

عاجل| تعرف على شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 02:26 م
الدكتور محمد الخشت
الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة
  • تعرف على شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

أصدر الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، قرارا عاجلا بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب جميع الكليات في جامعة القاهرة.

 

شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

 

وقال رئيس جامعة القاهرة: سيتم الالتزام بقرار مجلس الجامعة الخاص بنظام الامتحانات القائم على الاختيار من متعدد.

 

شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة: سيتم مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية، ووضع سؤال حل المشكلات بحيث لا يكون مطولا وبنسبة تتراوح بين 10% و15%، مشددا على تضمين الامتحانات أسئلة تقيس القدرات المختلفة للطلاب.

 

شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

 

وأصدر رئيس جامعة القاهرة، توجيهاته بضرورة الانتهاء من الاستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مع مراعاة الأيام البينية، وعدم الضغط على الطلاب.

 

شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

 

وناقش مجلس جامعة القاهرة، الاستعدادات المُبكرة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لنحو 260 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، مع مراعاة الإجازات الخاصة بعيد الميلاد المجيد للأخوة المسيحيين، وحسب طبيعة كل كلية والاختلاف بين المواد النظرية والعملية.

 

شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

 

ووافق مجلس جامعة القاهرة، على تحديد الكليات لمدة وزمن الامتحانات بها، ومرونة هذه المدة الزمنية وفقا لطبيعة الدراسة بكل كلية، وفي إطار ملاءمة قياس المخرجات وطبيعة الأسئلة وعدد الطلاب.

 

شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

 

وكان قد عقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، لمناقشة واستعراض العديد من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية بالجامعة.

 

شكل أسئلة امتحانات جامعة القاهرة هذا العام

 

وفي مستهل الاجتماع، قدم الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة وأعضاء المجلس التهنئة بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، متمنين عامًا جديدًا يحمل السلام والأمن والازدهار لوطننا وللعالم.

 

رفع الحد الادنى للاجور الى 2700 جنيه شهريا وعلاوة دورية اعتبارًا من أول يناير 2023

 

وفى سياق مختلف، أقر المجلس القومي للأجور في اجتماعه أمس برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من 2400 ليصل إلى 2700 جنيه اعتبارًا من أول يناير 2023، وأن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للقطاع الخاص وتسري من العام 2023 حسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وبحد أدنى ١٠٠ جنيه.


وشهد الاجتماع حضور كل من الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور حسن شحاته، وزير القوى العاملة، واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. وعبر الفيديو كونفرانس الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسادة رؤساء وممثلي اتحادات الغرف والجمعيات المصرية؛ اتحاد الصناعات المصرية، الاتحاد المصري للغرف السياحية، اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، الاتحاد المصرى لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعدد من خبراء المجلس القومي للأجور.

 

وخلال الاجتماع أكدت الدكتورة هالة السعيد أن الأزمات الحالية في إطار التحديات الجيوسياسية تؤثر على الاقتصاد في كل دول العالم بما فيها مصر، مشيرة إلى الدور المهم الذي تلعبه اتحادات الغرف المختلفة بالتعاون مع المجلس القومي للأجور في الوصول إلى توافق كبير حول الحد الأدني للأجور بالرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.


وأشارت السعيد إلى جهود الدولة في إحداث التوازن ما بين الحفاظ على العمالة المصرية والكيانات الاقتصادية، ووضع حد أدنى مناسب للأجور.