الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
الجامعات

وزير التعليم العالي يوجه برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال احتفالات رأس السنة

السبت 31/ديسمبر/2022 - 03:49 م
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال احتفالات رأس السنة

وجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث والعلمي، برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية، ضمن خطة التأمين الطبي لاحتفالات رأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد.

 

عاشور: تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة


كما وجه الوزير بتكثيف تواجد الفرق الطبية من كافة التخصصات في جميع أقسام المستشفيات الجامعية، وزيادة عدد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى؛ بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة، مشيرًا إلى تجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل.

 

عاشور: توافر كافة فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات الجامعية


وأكد د. أيمن عاشور على توافر المُستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، إلى جانب توافر احتياطي من كافة فصائل الدم، والبلازما، بالإضافة إلى الأمصال الخاصة بعلاج جميع حالات التسمم الغذائي، مشيرًا إلى وجود تنسيق كامل مع مستشفيات وزارة الصحة والسكان، لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

 

عاشور: زيادة أعداد الأطباء المناوبين بأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة وتنظيم الإجازات


ومن جانبه، أشار د. حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية إلى أن العدد الإجمالي للمستشفيات الجامعية، بلغ 120 مستشفى، بسعة 35825 سريرًا، وتتضمن 4830 سريرًا للعناية المركزة، وأجهزة تنفس صناعي، وماكينات غسيل كلوي، وحضانات للأطفال المبتسرين، موضحًا أن المستشفيات الجامعية تعد من أهم مقدمي الخدمات الطبية للمواطنين حيث تستقبل آلاف المواطنين يوميًا.

 

وزير التعليم العالي يوجه برفع حالة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال احتفالات رأس السنة


وأكد د. عبدالغفار على وجود تنسيق تام مع هيئة الإسعاف المصرية، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة والسكان، وذلك في إطار التعاون والتكامل بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة وكافة الجهات المقدمة للخدمات الطبية بالدولة.

 

تعرف على تعليمات مديري المدارس للطلاب بشأن انتظام سير امتحانات نصف العام


وفى سياق مختلف، أصدرت المدارس الرسمية للغات بعض التوجيات والتنبيهات لأولياء الأمور والطلاب، بشأن ضرورة اتباع تعليمات الامتحانات، وشددت على ضرورة الالتزام بها وتضمنت التعليمات الآتي: 


_ التواجد أمام اللجنة قبل الوقت ١٥ دقيقة.
_ الحضور بالزى المدرسي ولاتهاون في هذا الامر.
_ كتابة بيانات الطالب على ورقة الامتحان كاملة باللغة العربية في جميع الامتحانات في المكان المخصص لها بشكل واضح.
_ اصطحاب كل طالب جميع أدواته لكل مادة وما تتطلبه.
_ عدم مغادرة اللجنة إلا بعد انتهاء الوقت حتى آخر دقيقة.
_ لن يسمح لأى طالب دخول الامتحان بعد مرور ١٥ دقيقة.
_ ممنوع تماما استخدام التليفون المحمول أثناء اللجنة وعدم اصطحاب التليفون بكاميرا نهائيا يوم الامتحان داخل المدرسة مما يعرض الطالب لسحب الموبيل وادارة المدرسة غير مسؤلة عن هذا.
_ اتباع تعليمات الملاحظين.
_ التأكد من سلامة الورقة قبل بدء الامتحان.
_ انصراف الطلبة من المدرسة بعد انتهاء وقت الامتحان. وطالبت المدارس من أولياء الأمور عدم التواجد أمام بوابة المدرسة أو التعامل مع حارس المدرسة أو اى من العاملين بالمدرس، وذلك حتي يتاح إجراء الامتحانات بشكل آمن وهادئ.