الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

عاجل.. رضا حجازى: اسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تحمل أى ألغاز

الإثنين 02/يناير/2023 - 08:40 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعادة ضبط صياغة وشكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، بشكل يناسب أسلوب التقييم المستهدف وهى قياس الفهم ونواتج التعلم والتحليل والتطبيق حسب مواصفات الورقة الامتحانية التى أعدها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، مشددا على أن الأسئلة ستكون متزنة ودقيقة وواضحة، وتفرز مستويات الطلاب المختلفة................... رضا حجازى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. مواصفات الورقة الامتحانية. امتحانات الثانوية العامة.


اسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تحمل أى ألغاز

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: لن تحمل أى ألغاز، قائلا: طلاب الثانوية العامة أبناؤنا والهدف من الامتحانات هو تقييم وفرز الطلاب ومن ثم لن يكون هناك أسئلة تعجيزية أو تحمل أخطاء فى الصياغة، مؤكدا أنه لم يختلف أحد من أهل التخصص كأعضاء هيئة التدريس حول الإجابات الصحيحة لأسئلة الامتحان حسب كل مادة، قائلا: لو اختلف أكثر من شخص من أهل التخصص على الإجابة الصحيحة سيكون السؤال غير صحيح فى صياغته تربويا وعلميا................... رضا حجازى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. مواصفات الورقة الامتحانية. امتحانات الثانوية العامة.


نشر نماذج امتحانات فى الفصل الدراسى الثانى لطلاب الثانوية العامة

وقال الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة سوف تنشر نموذج امتحان فى الفصل الدراسى الثانى لطلاب الثانوية العامة لتدريب الطلاب على شكل الأسئلة والامتحان، موضحا أن دراسة القصة سواء فى اللغة العربية أو اللغة الانجليزية هدف مهم جدا ولا يجوز التفاوض حوله ويمكن الرجوع لأمثلة أسئلة فى القصة من السنوات الماضية، قائلا: عذرا القصة لم تلغى أبدا فى أى سنة ومن ثم ستكون موجودة فى الامتحانات................... رضا حجازى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. مواصفات الورقة الامتحانية. امتحانات الثانوية العامة.


من يذاكر ويجتهد لم يضيع حقه 

وطالب الوزير الطلاب بالاستعداد الجيد للامتحانات من خلال المراجعة والاستعانة بمصادر التعلم المختلفة، مضيفا أن من يذاكر ويجتهد لم يضيع حقه وستكون الدرجات على قدر التعب والاجتهاد والتحصيل، موضحا أن تحصيل الطالب يجب أن يكون مبنى على الفهم والتحليل والتطبيق بعيدا عن الحفظ والتلقين، قائلا: الأشياء التى تحتاج إلى الحفظ مثل القوانين والقواعد الأساسية ستكون لدى الطالب فى لجنة الامتحان فى كتيب المفاهيم ومن ثم إجابات الأسئلة ستحتاج إلى الفهم والتطبيق حسب طبيعة كل مادة دراسية................... رضا حجازى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. مواصفات الورقة الامتحانية. امتحانات الثانوية العامة.


امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك

وفى نفس السياق.. أشارت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفنىـ إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك، موضحة أن الطالب سيتسلم كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية، وتشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد وعودة الأسئلة المقالية القصيرة بنسبة لا تتعدى 15% وفق طبيعة كل مادة دراسية، موضحة أن عدد الأسئلة ستكون مثل العام الماضى، مع زيادة عدد الأسئلة المخصص لها درجة واحدة................... رضا حجازى. اسئلة امتحانات الثانوية العامة. وزير التربية والتعليم. مواصفات الورقة الامتحانية. امتحانات الثانوية العامة.