الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

مدارس النيل: إجراء مقابلات للمتقدمين لـkg1 العام المقبل بعد أسبوعين

الإثنين 02/يناير/2023 - 06:45 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت  وزارة التربية والتعليم، إنه من المقرر أن تقرر غلق باب التقدم للعام الدراسي المقبل لمرحلة رياض الأطفال kg1، موضحة أنه  نظرًا للإقبال الكبير على التسجيل للالتحاق بمدارس النيل المصرية الدولية بفروعها المختلفة للعام الدراسي (2023 - 2024) فقد تقرر غلق باب التقديم لمرحلة KG1 وذلك حتى يتم الانتهاء من إجراء المرحلة الأولى من المقابلات للمتقدمين وتحديد الأماكن المتاحة بكل فرع من فروع مدارس النيل المصرية الدولية.

مدارس النيل: إجراء مقابلات للمتقدمين لـkg1 العام المقبل بعد أسبوعين

 

وطالبت الوزارة بمراجعة موقع التقديم بعد أسبوعين من تاريخه حيث سيتم فتح باب التقديم للمرحلة الثانية من مقابلات المتقدمين لمرحلة KG1 في كل الفروع.

مدارس النيل: إجراء مقابلات للمتقدمين لـkg1 العام المقبل بعد أسبوعين

 

 

فيما تقدمت شركة مصر للإدارة التعليمية "شركة إدارة مدارس النيل المصرية الدولية"، بالشكر  لأولياء الأمور لثقتهم الغالية بمدارس النيل المصرية الدولية ونظام النيل التعليمي الدولي والذي تشرف وتسعى جاهدة للتوسع في نشر النظام التعليمي المتميز فى فروع جديدة لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين للالتحاق بمدارس النيل المصرية الدولية.

مدارس النيل: إجراء مقابلات للمتقدمين لـkg1 العام المقبل بعد أسبوعين

 

 

جدير بالذكر، أن طالب مدارس النيل المصرية الدولية يحصل على شهادتين تصدرهما جامعة كامبريدج البريطانية باعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأولى بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسي وهي شهادة النيل الإعدادية الدولية، والثانية بعد إتمام التعليم ما قبل الجامعي في نهاية الصف الثاني عشر، أو الصف الحادى عشر (شرط استكمال متطلبات القبول)، وهي شهادة النيل الثانوية الدولية والتي تؤهل الطالب للالتحاق بالجامعات في مصر والخارج.

مدارس النيل: إجراء مقابلات للمتقدمين لـkg1 العام المقبل بعد أسبوعين

 

 

ويتم مراجعة وتحديث مناهج هذا النظام التعليمي من قبل متخصصين مصريين وبريطانيين، فضلًا عن تأهيل وتدريب المعلمين بالمدارس بشكل دوري ومستمر عن طريق هيئة كامبريدج للامتحانات بجامعة كمبريدج البريطانية وكذلك أساتذة جامعيين ومتخصصين في نظام النيل التعليمي الدولي؛ لضمان الحصول على أعلى جودة تعليمية.

 

وفي سياق أخر عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع خبراء المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ومنسقي المواد ومسئولي بنوك الأسئلة للمواد المختلفة؛ وذلك لبحث الضوابط الخاصة بأعمال الهيئة الفنية المسئولة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣……….. مواصفات الورقة الامتحانية. خريطة الاختبارات. رضا حجازى. 9 قرارات مهمة. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الثانوية العامة. امتحانات آخر العام.
 

واستهل الوزير اللقاء بتهنئة الحضور بالعام الميلادى الجديد، مثمنًا دور المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي في نجاح المنظومة التعليمية، باعتباره مركزًا متخصصًا في القياس والتقويم، مشيرًا إلى أنه يمتلك كوادرًا مدربة على أيدي خبراء دوليين، فضلًا عن الدور الكبير الذي لعبه المركز خلال الفترة الماضية مما جعله أحد أفضل المراكز بمنطقة الشرق الأوسط.……….. مواصفات الورقة الامتحانية. خريطة الاختبارات. رضا حجازى. 9 قرارات مهمة. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الثانوية العامة. امتحانات آخر العام.

 

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أن بنك الأسئلة يتيح الفرصة لوجود العديد من الأسئلة للمادة مع تحديد مواصفات كل سؤال من حيث مجال السؤال وناتج التعلم الذي يقيسه السؤال وكذلك المستوي المعرفي للسؤال من الفهم والتطبيق والتحليل والتركيب والتقويم وحل المشكلات والإبداع.……….. مواصفات الورقة الامتحانية. خريطة الاختبارات. رضا حجازى. 9 قرارات مهمة. امتحانات الثانوية العامة. وزارة التربية والتعليم. الثانوية العامة. امتحانات آخر العام.