الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعرف على سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك

الأربعاء 04/يناير/2023 - 02:54 م
السبورة
  • تعرف على سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك

سجل سعر الدولار اليوم ارتفاعا مقابل الجنيه، وسجّل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء 4-1-2023، في معظم البنوك العاملة في مصر ارتفاعا بحوالي 1.40 جنية.

 

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك


واستقر سعر الدولار أمام الجنيه اليوم عند 24.72 جنيه للشراء و24.80 جنيه للبيع بحسب آخر ما أعلن البنك المركزي المصري.

 

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك


كما سجلت أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، شراء 26.05 جنية بنكنوت، 26.5 شراء تحويل جنيه.

 

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك

 

بالنسبة لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، استقر في بنك مصر عند 25.95 شراء بنكنوت، و26 بيع بنكنوت،والتحويل سعر الدولار نفس الاسعار.

 

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك


وسجّل الدولار أعلى سعر مقابل الجنيه المصري، بالبنك الاهلي المتحد، وبنك Hsbc  ليصبح 26.20 للشراء و26.30 للبيع جنيه.

 

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك

 

وسجّل أقل سعر صرف للدولار أمام الجنيه، في بنك بلوم ليصبح 24.69 جنيه.

 

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك

 

وتسبب قرار رفع سعر الفائدة  من البنك المركزي في إحداث ارتباك للسوق السوداء خلال الأيام الماضية، بحوالي  300 نقطة أساس أي 3%، وكذلك سوق الذهب والتصدير وعمليات السحب من الخارج وغيرها من إجراءات، وكذلك إعلان موافقة صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 3 مليارات دولار لمصر.

 

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه في البنوك

 

وتم رفع  سعر عائد الإيداع من البنك المركزي عند 16.25% والاقتراض لليلة واحدة عند 17.25% وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 16.75%، وتم رفع سعر الفائدة عي الائتمان والخصم عند 16.75%،  و رفع سعر الفائدة الخميس 22 ديسمبر الماضي.

 

جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.. خمس نجوم فى تصنيف QS العالمى

 

وفى سياق مختلف، أكد د.يحى المشد رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، انه فى إطار الجامعة للحصول على الاعترافات الدولية من المنظمات العالمية، وتقييمها لجودة المعايير المرتبطة بالعملية التعليمية والخدمية بالجامعة، بدعم من الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء الجامعة، والمهندس محمد محمد ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء، لتحقيق سياسات الدولة في تدويل الجامعات المصرية.

حصلت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا على خمس نجوم في خمسة معايير من أصل ثمانية من هيئة كيو إس QS العالمية، والتي تعد واحدة من أهم مؤسسات التصنيف لتقييم أفضل الجامعات العالمية، في كلا من معيار التدريس والتوظيف والبنية التحتية والامكانيات البشرية المرتبطة بالمناخ التعليمي الجيد، وإيمانًا بدور الجامعة في خدمة المجتمع فقد حصلت على خمس نجوم في معيار خدمة المجتمع، وتطبيق سياسة الشمول في تقديم المنح والتشجيع المادي والمعنوي لطلابها. كما حصلت الجامعة على أربع نجوم في التطور الأكاديمي، وأيضًا حصل برنامج الصيدلة بالجامعة على أربع نجوم.

 

كما احتفلت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، بحصولها على شهادة دخول مستشفى كلية طب الفم والأسنان التعليمي  موسوعة جينيس كأكبر مستشفى تعليمي في العالم باحتفالية كبرى، بحضور برافين باتيل المحكم الرسمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والمهندس أسامه ربيع نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية  وعدد من القيادات السياسية والإعلامية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، إن التعليم المصري شهد طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية وتنوع التعليم، وأصبح لدينا جامعات مرموقة، وذلك نتيجة دعم القيادة السياسية لمنظومة التعليم وتوفير كل الإمكانيات المادية والمعنوية، مؤكدًا أن التعليم الخاص في مصر أصبح أحد الروافد القوية وحقق نجاحات كبيرة وتطورا ملحوظا في الآونة الأخيرة والدولة حاليا فى مرحلة انطلاق حقيقة، قائلًا: نحن نحتفل بحصول مستشفى كلية طب الفم والاسنان بحصولها على شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية وهذا يؤكد أن تعليمنا وصل الى مرحلة العالمية وكل الشكر لقيادات الجامعة لحرصها على التطور المستمر وخدمة المجتمع.

 

فيما أكد المحكم الرسمى فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية، برافين باتيل، أن حصول المستشفى على شهادة الموسوعة جاء بعد الأطلاع على إمكانياتها المادية والبشرية ومساحتها التى تبلغ 12.234 مترا مربعا، وتضم 13 عيادة تحتوي علي 305 وحدة بالإضافة إلي وحدة أشعة البانوراما وأيضًا 20 جهاز تعقيم و11 جهاز خاصة بالأشعة.

 

وفي كلمه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم والبحث العلمى، والتي القاها نيابة عنه الدكتور محمد الشناوى مستشار وزير التعليم العالى، أكد الوزير عن فخر الوزارة بمناسبة دخول مستشفى وكلية طب والفم والأسنان بهاموسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مساحة لصرح أكاديمي وطبي في مجال طب الأسنان على مستوى العالم، موجهًا التهنئة لأسرة كلية ومستشفى طب الفم والأسنان بالجامعة.

 

وفي كلمته، أكد الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس امناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، أن دخول مستشفى كلية طب الفم والاسنان هو مواصلة لدور الجامعة الرائد في دلتا مصر وخدمة المجتمع المحيط، وحملنا علي عاتقنا  تقديم خدمة صحية متميزة لكافة مرضي الأسنان وتعهدنا بتقديم الخدمة العلاجية بالمجان وتحمل تكاليف العلاج بدون مقابل مادي وان تتحمل الجامعة جميع تكاليف العلاج والدواء أيضًا لأن أهالى المنطقة والمحافظات المجاورة هم أهالينا خاصة ان مجتمع المحيط بالجامعة من البسطاء والكادحين.ويستقبل المستشفى يوميا ما يقرب من 400 مريض.

 

أضاف ربيع، انه تم الإنتهاء في نوفمبر 2014 من إنشاء مستشفي طب الفم والأسنان في وقت قياسي من خلال تسخير كافة الإمكانيات المادية والبشرية والمالية للإنتهاء من صرح طبي متميز ليصبح نموذجًا للريادة الطبية والمسئولية الإجتماعية وقد تم تجهيز جميع العيادات باحدث التكنولوجيا الفنية لتقديم خدمات مثالية في جميع تخصصات الأسنان، ويعد المستشفى أحد واجهات الجامعة الهامة في تقديم أعلي مستوي من جودة التعليم وتوفير أفضل الرعاية الصحية لطب الفم والأسنان للمجتمع بالمجان من خلال الجمع بين تعليم طب الأسنان مع البحث العلمي ورعاية المرضى.

 

أوضح الدكتور يحى المشد رئيس الجامعة، أن حصول المستشفى على شهادة جنيبس للأرقام القياسية لم يأت من فراغ فهى مفخرة حقيقية لمجتمع الدلتا، خاصة أن دور الجامعة لم يتوقف على تقديم خدمة تعليمية متميزة للطلاب بل أصبحت منارة حقيقة لخدمة المجتمع من خلال تقديم قيمة مضافة لمجتمع الدلتا واستخدام أساليب مبتكرة مع تطبيق أقصي درجات السلامة ومكافحة العدوي لكل من المرضي والعاملين.