الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تعديل بيانات الطلاب بعد اغلاق التطبيق الالكترونى يحيل المسئول الى التحقيق

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 12:45 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فى حالة تعديل بيانات أى طالب، من الصفين الاول والثانى الثانوى العام، بعد اغلاق التطبيق الالكترونى سوف يعرض المسئول عن هذا الى المساءلة القانونية………..  وزارة التربية والتعليم. التعليم الفني. تعديل بيانات .  المساءلة القانونية. تعديل بيانات الطلاب. اغلاق التطبيق الالكترونى. التحقيق.


وارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابات الى جميع المديريات تحذرهم فيه، عدم تعديل بيانات أى طالب، بعد اغلاق التطبيق الالكترونى، بشأن استمارة التقديم لامتحانات الفصل الدراسى الاول، والذى سوف يعقد يوم السبت المقبل.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اغلاق تعديل بيانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من خلال الاستمارة الإلكترونية أمس، موضحة أنّه حال اكتشاف حالات فردية لتعديلات في بيانات الطلاب بعد غلق التطبيق الإلكتروني، يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو اختبار الطالب ورقيا في المواد التي يترتب عليها التعديلات، بعد تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة.

 

وأضافت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، حصل موقع السبورة على نسخة منه، أنّه سيتم موافاة وزارة التربية والتعليم بهذه الحالات، وصور من محاضر إثبات الحالة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتسببين عن الأخطاء في المدارس، بسبب عدم انتهائهم من التعديلات اللازمة في المواعيد المحددة سابقا.

خطاب الوزارة


التعليم تشدد فى الحفاظ على سرية الأسئلة الإلكترونية أو الورقية للامتحانات

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على المديريات التعليمية، على مستوى الجمهورية من ضرورة الحفاظ على سرية الأسئلة الإلكترونية أو الورقية لامتحانات الصفين الاول والثانى الثانوى العام، للعام الدراسى 2022-2023.


ومن المقرر ان يتم عقد امتحانات الترم الاول للصفين الاول والثانى الثانوى، على مستوى الادارات التعليمية، يوم السبت المقبل، الموافق 14-1-2023، وحتى يوم الخميس، الموافق 26-1-2023.


ممنوع الاقتراب.. 8 ممنوعات على طلاب الصفين الاول والثانى الثانوى اثناء الامتحانات

وفى نفس السياق.. حظرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلاب وطالبات الصفين الاول والثانى الثانوى العام، من 8 ممنوعات، يجب على الطلاب عدم الاقتراب اليهم، اثناء امتحانات الفصل الدراسى الاول، للعام الدراسى الجارى 2022-2023.


ويستعرض موقع السبورة هذه الممنوعات، والتى جاءت كالتالى:

يمنع تقسيم الشاشة على المنصة.

حالة التقسيم تؤدى إلى الخروج من الامتحان

والتقسيم تؤدى الى الخروج من المنصة

لن يستطيع الطالب الدخول عليها مرة أخرى ولن تفتح من جديد،

يمنع فتح الكتب الدراسية الإلكترونية على التابلت أو فتح نوافذ أو محاولة التهكير لجهاز التابلت.

يمنع الخروج من المنصة لأي سبب لأنها ستغلق ولن تسمح بالدخول مرة أخرى

يحظر استخدام برنامج "جيو جيبرا" الموجود على التابلت أو تغيير التابلت إلى الشاشة السوداء

يحظر إلغاء شريط المهام أسفل الشاشة على التابلت الخاص بالتنقل


الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت عن مواعيد عقد امتحانات الترم الاول، للصفين الاول والثانى الثانوى العام، حيث أكدت الوزارة أن الامتحانات سوف تنطلق يوم السبت المقبل، الموافق 14-1-2023، على ان تستمر حتى يوم الخميس، الموافق 26-1-2023.