الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

"نقيب المعلمين" يفتتح الدورة الـ 70 المتخصصة في استراتيجيات الأمن القومي عبر الفيديو كونفرانس

الأحد 15/يناير/2023 - 01:46 م
السبورة
  • "نقيب المعلمين" يفتتح الدورة الـ 70 المتخصصة في استراتيجيات الأمن القومي عبر الفيديو كونفرانس

افتتح صباح اليوم، خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، دورة إستراتيجيات الأمن القومي لبناء قائد وطني متميز رقم 70، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، بنظام الفيديو كونفرانس، والتي تقام بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بالشرقية، حيث تم ربط النقابة الفرعية عبر الإنترنت بالمقر الرئيسي للنقابة العامة، وذلك وفقا للبروتوكول المشترك بين اتحاد النقابات المهنية والأكاديمية.

 

"نقيب المعلمين" يفتتح الدورة الـ 70 المتخصصة في استراتيجيات الأمن القومي عبر الفيديو كونفرانس


حيث يشارك 220 متدربا في الدورة التدريبية الحالية، وتستمر لمدة أسبوعين.


وأوضح نقيب المعلمين أن الدورة تهدف إلى توسيع معارف المعلمين بالمخاطر التى تحيط بالدولة وكيفية التصدى لها خاصة حرب الشائعات والتهديدات والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري والعربي، لتوعية الدارس بمفهوم وأبعاد الأمن القومي المصري والعربي.

 

"نقيب المعلمين" يفتتح الدورة الـ 70 المتخصصة في استراتيجيات الأمن القومي عبر الفيديو كونفرانس


وأضاف أن الدورة تتناول العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري على كافة الأصعدة، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 

"نقيب المعلمين" يفتتح الدورة الـ 70 المتخصصة في استراتيجيات الأمن القومي عبر الفيديو كونفرانس

 

وحث "الزناتي" المعلمين المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من خبرة المدربين والالتزام التام ببرنامج التدريب ومواعيد المحاضرات.

 

"التعليم" تعلن عن إتاحة منصة جديدة لإجراء امتحانات الطلاب المصريين في الخارج

 

وفى سياق آخر، فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات من أبنائنا فى الخارج والتى تتم هذا العام بنظام الفصلين الدراسيين لأول مرة ونظرًا للضغط الشديد الذى تم على المنصة الإلكترونية للامتحانات عن طريق الطلاب، فقد تقرر إتاحة منصة جديدة للإمتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين فى الخارج، والتى تتميز بإتاحة الامتحانات بشكل أكثر سرعة وسهولة.

 

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضًا إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة بعد انتهاء الوقت المحدد للامتحانات الإلكترونية، لمنح الفرصة للطالب الذى لم يتمكن من تأدية الامتحانات بشكل إلكترونى خلال الفترة المحددة، القيام بتحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا فى الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

 

وتود وزارة التربية والتعليم التأكيد على طمأنة أبنائنا الطلاب في الخارج باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حقوقهم في أداء امتحاناتهم بسهولة ويسر.

 

وسوف نوافيكم بروابط المنصة الإلكترونية الجديدة لكل مرحلة من المراحل التعليمية خلال الساعات القليلة القادمة.


وفي سياق أخر طلاب الجامعة أعربوا عن سعادتهم البالغة بانتظام الدراسة داخل الجامعة مؤكدين عودة الأمن والأمان والاستقرار إلى مدينتهم بعد توقف الحركة والدراسة بسبب العمليات الإرهابية في الفترات السابقة في أثناء زيارته لمحافظة شمال سيناء، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، جامعة العريش لتفقد سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة بها.