الأحد 29 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

تداول أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش

الأربعاء 18/يناير/2023 - 11:46 ص
أرشيفية
أرشيفية
  • تداول أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش

تداولت جروبات الغش، أسئلة واجابات امتحان اللغة العربية، الترم الأول، لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، على تطبيق التليجرام، والذين يؤدن امتحاناتهم داخل اللجان فى المدارس، بعد دقائق من توزيع الامتحان في مدارس محافظة أسيوط.

 

تداول أسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية على جروبات الغش


كما حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب وأولياء الأمور من الانسياق وراء ما يتم تداوله على جروبات الغش سواء على فيس بوك او تليجرام او واتس اب، مشددة على تطبيق عقوبات الغش على الجميع بلا تهاون، حيث قامت مجموعة على جروبات الغش بتطبيق “تليجرام” وتداول أسئلة امتحان اللغة العربية فى الشهادة الإعدادية فى محافظة أسيوط.

 

تعرف على تنبيهات وممنوعات وضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول


وفى سياق آخر، وجهت مديرية الجيزة التعليمية بضرورة عمل لوحات لإرشاد الطلاب للجان، وتسهيل دخولهم، وتعليقها فى مكان ظاهر بمقر اللجنة، كما أنه يسمح للطلاب باستخدام الأقلام الجافة الزرقاء أو السوداء في الإجابة، حيث حددت المديريات التعليمية ضوابط عقد امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، حيث قامت مجموعة على جروبات الغش بتطبيق “تليجرام” وتداول أسئلة امتحان اللغة العربية فى الشهادة الإعدادية فى محافظة أسيوط.

 

** تنبيهات وممنوعات وضوابط امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسى الأول:

- يتأكد الطالب من أن ورقة الإجابة خاصة بالأسئلة المدونة بجدول الامتحان وأنها كاملة الطباعة، حتى يمكن استبدالها فى الوقت المناسب إذا لزم الأمر. 
- يدون الطالب بورقة الإجابة الاسم ورقم الجلوس واسم المادة والبيانات.
- عدم نزع أو تمزيق كراسة الإجابات أو أي ورقة منها حتى لا يتعرض الطالب لإلغاء الامتحان. 
- عدم شطب الإجابات وطمسها بطريقه تجعلها من الملاحظات المميزة.
- عدم ترك كراسة الإجابات خالية من أي كتابة.
- عدم السماح لأي طالب بأداء الامتحان في غير لجنته الأصلية المقيد بها طبقا لكشوف المناداة المرسلة من لجان النظام والمراقبة.
- عدم السماح لأي طالب لا يحمل رقم جلوس بأداء الامتحان وعدم السماح بدخول كاميرات.

 

كما أكدت مدير التعليم، أنه في حالة حدوث أي ظرف طارئ للطالب، وعدم استطاعته الحضور في الزمن المحدد في هذا اليوم، عليه إثبات ذلك وتقديم جميع المستندات فى الإدارة لدراسة مدى أحقيته في قبول عذره والسماح له بأداء الامتحان، حيث قامت مجموعة على جروبات الغش بتطبيق “تليجرام” وتداول أسئلة امتحان اللغة العربية فى الشهادة الإعدادية فى محافظة أسيوط.