الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

تعليم بني سويف يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الفنون المسرحية

الأحد 22/يناير/2023 - 02:55 م
السبورة
  • تعليم بني سويف يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الفنون المسرحية

في إطار حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وبناء على توجيهات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بضرورة تفعيل دور الأنشطة الطلابية في مختلف المجالات ورعاية الموهوبين، قام محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بتكريم الطلاب والطالبات الفائزين في  مسابقة أعياد الطفولة (للفنون المسرحية) للعام  2023/2022 على مستوى الجمهورية بحضور محمد رمضان مدير عام التعليم العام والدكتور ربيع محمد أمين مدير عام الخدمات التربوية.

 

تعليم بني سويف يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الفنون المسرحية


وأسفرت نتيجة المسابقة عن فوز تعليم بني سويف بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية، وقد حقق الطلاب والطالبات المركز الثالث للمرحلة الإعدادية وهم ( تسنيم حسن صلاح وحماس احمد سيد وروضة مختار رجائي وحبيبة وليد مصطفى وجميعهن بمدرسة الشهيد محمد مرزوق محمد)، و(وإيمان خالد سيد وعلي محمود علي  وريتال حسين منير وعبد الرحمن وليد عبد العزيز طلاب مدرسة الشروق الرسمية للغات)، و(محمد أيمن صلاح الدين وأحمد محمود فؤاد وفريدة مصطفى وجنا محمد أحمد طلاب مدرسة القومية).

 

تعليم بني سويف يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الفنون المسرحية


أكد وكيل الوزارة على أهمية تفعيل الأنشطة الطلابية بالمدارس بما يتسق مع رؤية مصر 2030 خاصة في محور بناء الشخصية المصرية والتي تساعد في تنمية مهارات وقدرات الطلاب واكتشاف الموهوبين وتمكينهم من مواصلة التفوق، وقدم التهنئة للطلاب الفائزين.

 

 

تعليم بني سويف يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الفنون المسرحية


أشار وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن الدولة ترعى الموهوبين والمبدعين وتعمل على تنمية مهاراتهم، لبناء جيل قادر على الابتكار والإبداع وتحمل المسؤولية.

 

تعليم بني سويف يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الفنون المسرحية


وجه "عبد التواب"، الشكر والتقدير لقيادات المديرية وفي مقدمتهم الدكتور ربيع محمد أمين مدير عام الشئون التنفيذية وإيناس أحمد موجه عام التربية المسرحية ومديري المدارس الفائزة في المسابقات المتمثلة في الشروق الرسمية للغات والقومية الخاصة والشهيد محمد مرزوق الإعدادية.

 

تنبيه هام من التعليم للكونترولات فى تصحيح امتحانات الإعدادية

 

وفى سياق مختلف، أكدت المديريات التعليمية، على ضرورة حصول مقدرى الدرجات على الوقت المناسب لأعمال التصحيح دون تسريع أعمال التصحيح ورصد الدرجات، إضافة إلى تلاشى الأخطاء التى قد تحدث أثناء التصحيح أو رصد الدرجات.


كما وجهت رؤساء كنترولات امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلبة الشهادة الإعدادية بمراعاة نموذج الإجابة والدقة وسرية أثناء تصحيح كراسات الإجابة للطلاب فى جميع المواد.


كما نبهت فى ضرورة الحفاظ على سرية أعمال التصحيح ورصد الدرجات ونتائج الطلاب حتى يتم اعتماد النتائج من قبل المحافظ المختص، وعدم خروج أى نتائج حتى اعتماد النتائج بشكل نهائى، كما وجهت بمراعاة الأسئلة التى قد تمثل صعوبة على الطلاب وتوجد منها شكوى جماعية من طلاب الشهادة الإعدادية.


جدير بالذكر، انطلقت امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للفصل الدراسي الأول فى المديريات منذ 18 يناير الجارى وتستمر حتى يوم الخميس 26 يناير 2023.