الإثنين 30 يناير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

"الحزاوى" تطلق مبادرة "المستهلك الرشيد" بشأن توعية الأبناء فى عدم الإسراف

الأحد 22/يناير/2023 - 03:35 م
داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر
  • "الحزاوى" تطلق مبادرة "المستهلك الرشيد" بشأن توعية الأبناء فى عدم الإسراف

أطلقت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر - مرشد أسري وصحة نفسية وخبيرة علاقات أسرية، مبادرة تحمل اسم "المستهلك الرشيد" بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية التي يعاني  منها جميع طبقات المجتمع بسبب زيادة التضخم وارتفاع الأسعار اليومية للسلع.

 

"الحزاوى" تطلق مبادرة "المستهلك الرشيد" بشأن توعية الأبناء فى عدم الإسراف

 

وأوضحت الحزاوي، أنه تم إطلاق تلك المبادرة لخلق وعي عند أولياء الأمور حول أهمية تقنين الاستهلاك وترتيب الأولويات وضرورة أن يكون ولي الأمر مستهلك رشيد يأخد قرارات الشراء والاستهلاك بحكمة وعقلانية بحيث لا يقع فريسة للاستغلال ولا ينساق وراء الإسراف والتبذير ويعرف جيدا متى يقرر الشراء وأين يتوجه للشراء وما القدر اللازم والمناسب للكمية والنوعية.

 

"الحزاوى" تطلق مبادرة "المستهلك الرشيد" بشأن توعية الأبناء فى عدم الإسراف

 

وأشارت الحزاوي إلى أن جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، والمسئولة عن رئاسته، سوف يقوم بتفعيل المبادرة من خلال نشر نصائح لمواجهة الغلاء والعادات الاستهلاكية الخاطئة وإيجاد البدائل الموفرة.

 

 

"الحزاوى" تطلق مبادرة "المستهلك الرشيد" بشأن توعية الأبناء فى عدم الإسراف


واستكملت: يجب علينا أن نشارك أبناؤنا في الأزمة الاقتصادية التي نمر بها حتي يكونوا ملمين بالوضع وما سيترتب عليه من ترشيد الاستهلاك والاستغناء عن الرفاهيات ولكن قبل هذه الخطوة لابد أن يكون الأبناء على دراية بأهمية النقود  وكيفية التعامل معها ويلزم أن نكون قدوة لهم في الترشيد سواء في استخدام الماء أو الكهرباء أو حتي مكالمات الموبايل وغير ذلك.

 

"الحزاوى" تطلق مبادرة "المستهلك الرشيد" بشأن توعية الأبناء فى عدم الإسراف


وناشدت وسائل الإعلام المختلفة بتبني تلك المبادرة لخلق وعي استهلاكي بين أفراد المجتمع لتفادي العادات الاستهلاكية الخاطئة ونشر ثقافة الاستغناء عن السلع التي ارتفعت سعرها بشكل مبالغ فيه للتصدي لصور استغلال التجار والضغط عليهم وإيجاد بدائل  لها.

 

"أولياء أمور مصر" ترصد بعض آراء طلاب الشهادة الإعدادية بعد انتهاء الامتحانات


 

وفى سياق آخر، رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والمرشد الأسري وخبيرة العلاقات الأسرية، مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية في بعض المحافظات اليوم الأحد.

 

وأوضحت “الحزاوي”، في تصريحات صحفية، أن أغلب أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة  أكدوا ان امتحان اللغة الانجليزية جاء مناسب للطلاب ورسم البسمة علي وجوه الطلاب وعوضهم عن صعوبة امتحان أمس.

 

كما أعرب أولياء الأمور عن سعادتهم من سهولة امتحان اللغة الانجليزية في محافظة الشرقية، بينما كان هناك تباين فى الآراء بشأن امتحان الجبر لمحافظة القاهرة. بين أنه سهل وأنه متوسط الصعوبة، واحتوي علي بعض التريكات، بينما أكد أغلب أولياء الأمور أن امتحان العلوم جاء صعب فى محافظة الشرقية.

 

وشددت "الحزاوي" على ضرورة توقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول، ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا، وخاصًة تطبيق التليجرام.

 

جدير بالذكر، ينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 26 يناير بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

 

وأكد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانيا باللجان يوميا لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات، كما شدد على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، وشدد على الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه.