الإثنين 06 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اخبار بلدنا

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

الإثنين 23/يناير/2023 - 09:23 م
السبورة
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد ويليام بيرنز، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس رحب بالمسؤول الأمريكي وطلب نقل تحياته إلى الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، مؤكدًا متانة العلاقات المصرية الأمريكية والأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي ولدعم جهود استعادة والاستقرار بالشرق الأوسط في ضوء ما يشهده من تحديات.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

 

من جانبه، نقل السيد "بيرنز" إلى السيد الرئيس تحيات الرئيس "بايدن"، وكذلك تأكيداته على أهمية وقوة العلاقات المصرية الأمريكية، مع تطلع واشنطن خلال الفترة القادمة لتطوير علاقات التعاون والشراكة مع مصر التي تعتبر مركز ثقل منطقة الشرق الأوسط ودعامة الأمن والاستقرار به بقيادة السيد الرئيس لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة التي تشهد أزمات دولية وإقليمية.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي بين البلدين، فضلًا عن تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

تعاون مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية وشركة ميديكال هوم للأجهزة التعويضية ومصنع ميديكال تكنولوجى للشرائح والمسامير

 

وفى سياق مختلف، وقّع الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية بروتوكول تعاون ثلاثى مشترك بين الجامعة، والأستاذ أحمد قنديل مدير شركة ميديكال هوم للأجهزة التعويضية، والأستاذ عاطف الشامى مدير مصنع ميديكال تكنولوجى، وذلك فى مجال تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية. 

 

يأتى ذلك فى إطار حرص الجامعة على توسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات المختلفة وشركاء الصناعة، وتوفير أحدث أدوات التكنولوجيا والبرامج التدريبية لطلابها؛ لتأهيلهم لسوق العمل ووظائف المستقبل.

 

ويهدف البروتوكول إلى تحقيق التعاون والتنسيق فى مجال التدريب والتطبيقات الفنية فى مجال تكنولوجيا الأطراف الصناعية والاجهزة التقويمية،وذلك فى إطار التحول التكنولوجى المتسارع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. 

 

كما ينص البروتوكول على استغلال الإمكانيات التقنية والعلمية والمادية والكوادر البشرية لدى جميع الأطراف ؛ لتعزيز مجالات التعاون وتطوير بعض المنتجات الخاصة بالأطراف الصناعية،بالإضافة إلى المشاركة فى المؤتمرات وورش العمل وتنظيم الدورات التدريبية في المجالات ذات الإهتمام المشترك. 

 

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك  حرص الجامعة على تأهيل طلابها لسوق العمل، وإكسابهم المهارات والخبرات مدعومة بالتطبيق العملى التطبيقى؛ لمواكبة التطور التكنولوجى وربطهم بسوق العمل، وذلك فى ظل توجهات الدولة المصرية نحو تحقيق ريادة علمية ترتقي بالمستوى التعليمي وتُحقق التنمية المُستدامة، وتُعظم دور التعليم التكنولوجي فى خدمة الصناعة والإقتصاد القومى، والمساهمة فى تحقيق التنمية الشاملة ومواجهة التطور السريع فى كافة العلوم التكنولوجية. 

 

شهد مراسم توقيع البروتوكول الدكتور السيد العجوز عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، الدكتور أحمد الصاوى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور خالد خضر وكيل الكلية للتدريب والخدمات،ا.م.د/اميمة ندا رئيس برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، ا.م.د/ محمد عزت رئيس برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس،ا.م.د/ عمرو عبدالهادي رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة،والدكتور عبد العظيم اسماعيل المنسق العام للتدريب.