الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

ناصف يشارك في اللقاء الشعبي لمحو الأمية بمحافظة مطروح

الأربعاء 25/يناير/2023 - 10:45 ص
اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب

 شارك الدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، في اللقاء الشعبي لمحو الأمية بمحافظة مطروح بعنوان ( مطروح بلا أمية)، بقاعة المؤتمرات بالمحافظة؛ لعرض جهود محو الأمية بالمحافظة، جاء ذلك بدعوة من اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح……… الدكتور محمد ناصف. رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار. محافظ مطروح. اللواء خالد شعيب. محو الأمية. 

 

الشكر لجميع العاملين بهيئة تعليم الكبار

وفي بداية كلمته وجه محافظ مطروح الشكر للجهود الفاعلة، والمخلصة  لجميع العاملين بفرع الهيئة بالمحافظة بقيادة عادل مسلم مدير الفرع خلال السنوات القليلة الماضية.. التى استطاعت فيها محافظة مطروح خفض الأمية خلال خمس سنوات من نسبة 36%  من  إجمالى عدد سكان محافظة مطروح عام 2018... إلى نسبة 25،6% هذا  العام، جاء ذلك بفضل التعاون مع جهود المجتمع المدني، والمشاركة المجتمعية الفاعلة  سواء مساهمات معنوية أو عينية أو مادية وصولا إلى أقصى التجمعات الصحراوية.

 

الاسراع في تنفيذ مبادرة "مطروح بلا أمية "

وأكد محافظ مطروح الحرص على الاسراع في تنفيذ مبادرة "مطروح بلا أمية "،ودعوة كافة الجهات بمطروح إلى  استمرار التكاتف والتعاون  لإنتزاع خطر الأُمية  أمام خطوات التنمية  ..مع الترحيب بمزيد من  المقترحات  لفتح مزيد من الفصول بمراكز المدن والقرى والتجمعات الصحراوية.. وحث جميع المتعلمين على المشاركة وتوفير الحافز لهم..بل وتحفيز أهلنا غير المتعلمين على التعلم وتوعيتهم، بما يعود بالنفع عليهم وأسرهم.
 

أكد الدكتور محمد ناصف رئيس هيئة تعليم الكبار فى كلمته  إلى جهود الدولة في بناء الإنسان وصولا إلى جميع القري مع اطلاق مبادرة حياة كريمة، مع أهمية  المكاشفة بكافة العقبات حتى يمكن الوصول للحلول المناسبة، وتغيير استراتيجية الهيئة في التعليم من خلال التعليم بكلمات يكتسبها الدارس من خلال  المهارات، والمهن المختلفة التى يعمل بها، وربطها بطبيعة العمل؛  لتلبية احتياجاته في التعلم، ووجه الشكر لمحافظ مطروح؛ لدعمه الدائم لجهود محو الأمية بالمحافظة. 

 

وفي كلمته وجه عادل مسلم مدير عام الفرع الشكر لجميع فريق العمل بالفرع، وجميع الجهات الشريكة في جهود محو الأمية بالمحافظة.


حضر اللقاء الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ، واللواء أشرف مصطفى سكرتير عام المحافظة، والعمدة خير رسلان، رئيس مجلس العمد، والمشايخ بمطروح، شيوخ وعواقل مطروح وأعضاء مجلس النواب بمطروح، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.