الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بعد 24 ساعة من انتهاء الامتحانات

د. الخشت: إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بعدد من كليات جامعة القاهرة

السبت 28/يناير/2023 - 10:01 ص
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
  • د. الخشت: إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بعدد من كليات جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه بعد مرور 24 ساعة على انتهاء الامتحانات بالجامعة، بدأ عدد من الكليات إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول عقب انتهاء عملية التصحيح الإلكتروني والرصد التي بدأت مباشرة فور الانتهاء من كل امتحان.

 

81 % نسبة النجاح بكلية الزراعة في 429 مقررا أدى امتحاناتها 34،776 طالبا

 

وقد تلقى الدكتور محمد الخشت، تقريرًا من الدكتور سامح عبد الفتاح عميد كلية الزراعة، أوضح فيه أن متوسط نسب النجاح بكلية الزراعة بلغ 81% لإجمالي 34،776 طالبا لـ 429 مقررا ببرامج اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

 

إعلان نتائج الدراسات العليا بالآثار وباقي النتائج تعلن تباعًا

 

وقد أشار رئيس الجامعة، إلى أنه تم إعلان نتائج الدراسات العليا بكلية الآثار الأسبوع الماضي، مؤكدًا أنه في الأيام القليلة القادمة ستعلن تباعًا نتائج باقي الكليات.

 

د. الخشت: إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بعدد من كليات جامعة القاهرة

 

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت، وجه مع بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول، بانتظام أعمال الكنترولات بالكليات بالتوازي مع عقد الامتحانات، وإتمام التصحيح والرصد مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، لسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية وإتاحتها إلكترونيًا على مواقع الكليات.

 

د. الخشت: إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بعدد من كليات جامعة القاهرة

 

وقد اختتمت كليات جامعة القاهرة، الخميس الماضي 26 يناير، امتحانات الفصل الدراسي الأول والتي أداها نحو 270 ألف طالب وطالبة بمختلف الفرق الدراسية بجميع كليات الجامعة ومعاهدها، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2023، وفي إطار من الانضباط والالتزام الكامل بالتعليمات والتوجيهات والضوابط الامتحانية الصادرة عن رئيس الجامعة، وقواعد العملية الامتحانية وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، وتوفير أقصى درجة من الانضباط وكل ما يحتاجه الطلاب داخل اللجان، بما يضمن سير الامتحانات بالشكل الأمثل.

 

وزير التربية والتعليم: تقديم الاهتمام والدعم اللازم لأسر الشهداء ورعايتهم


وفى سياق مختلف، شارك  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازى، فى الاحتفالية التي نظمها المنتدى المصري لتنمية القيم الوطنية، بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة؛ كما كرم الوزير خلال الاحتفالية عددًا من أسر شهداء الشرطة. 


وجاء ذلك بحضور اللواء محمد عبد المقصود رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بمجلس الوزراء ورئيس مجلس أمناء المنتدى المصرى لتنمية القيم الوطنية، واللواء أحمد جاد منصور مساعد وزير الداخلية الأسبق، والشيخ الدكتور أحمد ترك، ولفيف من أسر شهداء الشرطة. 



وأعرب الدكتور رضا حجازى عن سعادته بالمشاركة فى هذه الاحتفالية؛ وتكريم أسر شهداء الشرطة، مقدمًا التحية والتهنئة لكل رجال الشرطة المصرية الشرفاء فى ذكرى عيدهم، وبطولاتهم الخالدة التي قدموها دفاعًا عن أرضهم فى مدينة الإسماعيلية الباسلة، كما أعرب عن خالص التقدير والاحترام لأسر شهداء الشرطة الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم؛ فداءً لوطنهم.


ووجه الدكتور رضا حجازى، عددًا من الرسائل، خلال الاحتفالية، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على إحداث نقلة نوعية شاملة في نظام التعليم قبل الجامعي، من خلال تطوير المناهج، وأساليب التدريس والتقويم، وتشجيع الطلاب على ممارسة مهارات التفكير الابتكارى والإبداعى، والتعلم من خلال البحث؛ سعيًا نحو خلق جيل من العلماء والمبدعين، كما حرصت الوزارة على أن يسهم التعليم في بناء الشخصية المصرية المتكاملة، من أجل إخراج جيل مستنير، مسئول، قابل للتعددية، يحترم الاختلاف، ويعتز بوطنه، ويعمل على إعلاء كلمته، ومصالحه العليا، مضيفًا أن الوزارة وجهت اهتمامها الأكبر نحو المتعلم بصورة أساسية، باعتباره محور العملية التعليمية. 



وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الوزارة تستهدف التوسع في عمليات التعلم على حساب التعليم، وتشجيع التحول من الحفظ والتلقين إلى الابتكار والإبداع والتركيز على إدراك المفاهيم الكبرى وبذل الجهد في التركيز على المحتوى وتوسعة المدارك لتنمية البنية المعرفية للطلاب بما يساهم في تقييمهم بشكل حقيقي.