الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل.. التعليم تعلن رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023

الإثنين 30/يناير/2023 - 10:33 ص
لجان امتحان
لجان امتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022-2023، والتى سوف يؤدون امتحانات آخر العام خلال شهر يونيو المقبل، داخل لجان امتحانية مؤمنة على مستوى الجمهورية……….. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة. رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة. امتحانات آخر العام. لجان امتحانية. التعليم.


210 جنيهات رسم التقدم للامتحان للمرة الاولى والثانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الطالب سوف يسدد رسم قدره 200 جنيه نظير خدمات ومستلزمات امتحان بالإضافة إلى 10 جنيهات كرسم إضافى، للمتقدمين للامتحان للمرة الأولى أو الثانية.……….. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة. رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة. امتحانات آخر العام. لجان امتحانية. التعليم.


410 جنيهات رسم التقدم للامتحان للمرة الثالثة والرابعة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة للطالب المتقدم للامتحان للمرتين الثالثة أو الرابعة رسم قدره 200 جنيه مقابل خدمات ومستلزمات امتحان بالإضافة إلى 210 جنيهات كرسم إضافى، على أن تسدد الرسوم باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.……….. وزارة التربية والتعليم. التعليم الفنى. امتحانات الثانوية العامة. رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة. امتحانات آخر العام. لجان امتحانية. التعليم.

 

عاجل.. الآن نتيجة خامسة ابتدائى وثانية اعدادية متاحة فى مدارس الجيزة

تعليم الجيزة
تعليم الجيزة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2022-2023 لطلاب الصفين الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي متاحة الآن في المدارس لجميع أولياء الأمور، والطلاب والطالبات………… مديرية التربية والتعليم. تعليم الجيزة. نتيجة خامسة ابتدائى. نتيجة ثانية اعدادي. نتائج امتحانات الترم الاول. نتائج امتحانات الفصل الدراسى الاول. مدارس الجيزة. الآن نتيجة خامسة ابتدائى. الآن نتيجة ثانية اعدادى. أولياء الأمور. الطلاب.

 

 كيفية احتساب نتيجة الصف الخامس الابتدائى

وكشفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن كيفية احتساب نتيجة الصف الخامس الابتدائى عن طريق الالوان، حيث اعتمدت 4 الوان لظهور النتيجة، حيث يدل اللون الازرق على أن المتعلم قد فاق التوقعات فى اكتساب المعارف، والمهارات المطلوبة (من 85 إلى 100)، اما بالنسبة للون الاخصر فإنه يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف، والمهارات المطلوبة (من 65 لأقل من 85)، ويأتى اللون الاصفر الذى يعبر عن أن المتعلم فى حاجة إلى بعض الدعم (من 50 لأقل من 65)، وأخير اللون الاحمر، والذى يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال فى حاجة إلى الكثير من الدعم (من 1 لأقل من 50).………… مديرية التربية والتعليم. تعليم الجيزة. نتيجة خامسة ابتدائى. نتيجة ثانية اعدادي. نتائج امتحانات الترم الاول. نتائج امتحانات الفصل الدراسى الاول. مدارس الجيزة. الآن نتيجة خامسة ابتدائى. الآن نتيجة ثانية اعدادى. أولياء الأمور. الطلاب.

 

نتيجة الترم الاول للصف الثانى الاعدادى

أما بالنسبة لنتيجة الترم الاول للصف الثانى الاعدادى، فيحتسب المجموع من 140 درجة، للمواد المضافة للمجموع، بحيث تكون اللغة العربية من 40 درجة، والرياضيات من 30 درجة، واللغة الانجليزية من 30 درجة، والدراسات الاجتماعية من 20 درجة، وأخير مادة العلوم من 20 درجة، على ان يضاف مجموع الترم الاول الى مجموع الترم الثانى ليكون مجموع المواد المضافة الى المجموع 280 درجة.………… مديرية التربية والتعليم. تعليم الجيزة. نتيجة خامسة ابتدائى. نتيجة ثانية اعدادي. نتائج امتحانات الترم الاول. نتائج امتحانات الفصل الدراسى الاول. مدارس الجيزة. الآن نتيجة خامسة ابتدائى. الآن نتيجة ثانية اعدادى. أولياء الأمور. الطلاب.