الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بنسبة نجاح  ٧٦.٥ ٪

نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة إمتحان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول

الأحد 05/فبراير/2023 - 05:30 م
السبورة
  • نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة إمتحان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول 

ٱعتمدت منذ قليل الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة نتيجة إمتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ( الإعدادية العامة ) للفصل الدراسي الأول للعام الدراسى ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين ١١٢٦٤٩ طالب وطالبة، بنسبة نجاح  ٧٦.٥ ٪.

 

نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة إمتحان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول 

 

كما إعتمدت نائب المحافظ نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين ١٤٣٢ طالبًا وطالبة بنسبة نجاح ٩٩.٩  ٪.

 

نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة إمتحان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول 

 

وكذا الشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح ١٠٠ ٪، والشهادة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة نجاح  ١٠٠ ٪.

 

نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة إمتحان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول 

 

هذا وتتقدم الدكتورة/ نهال بلبع - نائب المحافظ بالتهنئة لجميع أبنائنا الطلاب متمنية لهم مزيد من التفوق والنجاح.

 

نائب محافظ البحيرة تعتمد نتيجة إمتحان الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول 

 

من جانبه، أوضح يوسف الديب مدير مديرية التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح والرصد والمراجعة تمت بمنتهى الدقة، لافتًا أنه سيتم قبول التظلمات إعتبارًا من يوم الثلاثاء ٧ فبراير ٢٠٢٣ ولمدة خمسة عشر يومًا بمقر مركز الفتيات الرياضي أمام مضرب الأرز بدمنهور.

 

تعليم الجيزة يعلن نتيجة الصف الأول الثانوي بالدرجات في المدارس

 

وفى سياق آخر، أكدت مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة، أنه سيتم اليوم إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول في جميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى المحافظة.

 

وتبدأ اليوم كل مدرسة من مدارس محافظة الجيزة، في إعلان  نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.


وأكدت مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة، أن  نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول سيتم إعلانها بدون أي أخطاء، حيث تلقت جميع المدارس تعليمات بمراعاة مصلحة الطلاب والمرونة في التصحيح وعدم إغفال أي إجابة كتبها الطالب في الامتحان.


ووفقا لكشوفات نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول التي تم إعلانها حتى الآن على صفحات المدارس على فيسبوك، هناك ارتفاع نسب النجاح بين الطلاب في  نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول.


ويتم إعلان  نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول بالاسم ورقم الجلوس في المدارس، وتظهر  نتيجة الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول في شكل درجات واضحة لكل مادة من المواد المضافة للمجموع والمواد غير المضافة للمجموع، كما يتم اعلان المجموع الكلي للطالب، مع ذكر عدد مواد الرسوب في حالة رسوب الطالب في مادة أو أكثر في  نتيجة الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول.

 

جدير بالذكر، أن نتيجة الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول لن تظهر على رابط موحد على مستوى الجمهورية عبر موقع وزارة التربية والتعليم مثل نتيجة الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

 

حيث أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن نتيجة الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول مثلها مثل نتائج باقي سنوات النقل لا يتم اعلانها مركزيا من جانب الوزارة في عبر رابط موحد.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة أنها اصدرت تعليمات رسمية لجميع المدارس الثانوية شددت خلالها على عدم ربط إعلان نتيجة الصف الاول الثانوي الفصل الدراسي الأول بسداد المصروفات الدراسية، وذلك تنفيذا للتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في ضوء الإجراءات المنظمة التي تضمنها الكتاب الدوري رقم (6) الصادر بتاريخ 28 أكتوبر 2020.