الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار 2023

يوسف ابن الدقهلية يحصد المركز الأول بمسابقة "القاهرة تبتكر"

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 12:15 م
السبورة
  • يوسف ابن الدقهلية يحصد المركز الأول بمسابقة "القاهرة تبتكر"

تحت رعاية عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أقيمت فعاليات معرض القاهرة الدولي السابع للابتكار ٢٠٢٣، الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك فى الفترة من ١٣-١٤ فبراير ٢٠٢٣ بفندق الماسة بالعاصمة الادارية، وقد توافد طلاب المراكز الاستكشافية علي مستوي الجمهورية المشاركون بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي لتنظيم معروضاتهم في الأماكن المخصصة لهم بتوجيهات إلهام احمد ابراهيم، رئيس الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية وتحت رعاية هالة لطيف، مدير عام المراكز  الاستكشافية.

 

يوسف ابن الدقهلية يحصد المركز الأول بمسابقة "القاهرة تبتكر"  


وتقدمت الدقهلية بأحد عشر مشروعًا تم تصفيتها أونلاين، وتم تصعيد الطالب يوسف محمد جلال بمدرسة البشائر الخاصة التابعة لإدارة بلقاس التعليمية من خلال المركز الاستكشافي فرع إدارة بلقاس التعليمية للمسابقة، وتقدم بمشروع إعادة تدوير انبعاثات مصانع الفحم واستخدامها كمذيب فى الحبر.

 

 

يوسف ابن الدقهلية يحصد المركز الأول بمسابقة "القاهرة تبتكر"  


ويتقدم ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بالتهنئة معربًا عن سعادته بفوز الطالب يوسف محمد جلال، كونه نجمًا ساطعًا فى سماء الدقهلية، ومبدعًا يجب دعمه وتنمية موهبته.

 

يوسف ابن الدقهلية يحصد المركز الأول بمسابقة "القاهرة تبتكر"  

 

أوضح "شعبان"، أن المراكز الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا، تعد محمية لرعاية المبدعين والمبتكرين، حيث تسعى لخلق جيل من المبدعين قادر على الإبداع والإنتاج والعمل، ويؤهل المبتكر ليكون مثالا وقدوة وأكثر استمتاعا بموهبته وأكثر نفعا لنفسه ولمن حوله، حيث يعمل علي تنمية الشخصية المبتكرة من خلال أنشطة المركز وبرامجه واكتشاف الطلبة الموهوبين والمبدعين في الأنشطة المختلفة وتنمية روح الابتكار لديهم.

 

 

يوسف ابن الدقهلية يحصد المركز الأول بمسابقة "القاهرة تبتكر"  

 

ويتقدم وكيل وزارة تعليم الدقهلية بالشكر والتقدير والامتنان للمركز الاستكشافى بإدارة بلقاس ولإسرة الطالب يوسف محمد جلال على رعايتهم له ودعمه وتنمية موهبته.

 

التعليم تحسم الجدل بشأن تخفيف المناهج بعد تقليص الفصل الدراسي الثاني


وفى سياق مختلف، أثارت صفحات التواصل الاجتماعي، جدلًا بشأن مناهج شهر مايو بالصفوف الدراسية المختلفه، وذلك بعد تقليص مدة الفصل الدراسي الثاني، وإجراء الاختبارات في شهر مايو، واقتصاره على شهور فبراير ومارس وأبريل.

 

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد مناهج بشهر مايو، وتم إعادة طباعة كتب الصفين الرابع والخامس الابتدائي في شكل جديد، بما يتناسب مع الخريطة الزمنية للعام الدراسي دون الإخلال بنواتج التعلم والتركيز على المفاهيم الكبرى وافساح المجال لتنمية مهارات التفكير لدى الطلاب.

 

وأكد المتحدث الرسمى لوزارة لتربية والتعليم، أنه لا يوجد ما يسمى حذف أو ترحيل للمناهج.

 

ونفى المتحدث الرسمي، صحة ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ترحيل منهج شهر مايو، وتوزيع المناهج على فبراير ومارس وأبريل بسبب تقديم موعد امتحانات النقل إلى ٦ مايو.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت 27 مايو 2023.

 

كما سيتم عقد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.