الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر يوافق على رفع مجلاته العلمية على بنك المعرفة المصري

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 02:29 م
السبورة
  • مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر يوافق على رفع مجلاته العلمية على بنك المعرفة المصري 

صدق مجلس إدارة مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر خلال اجتماعه الذي عقد بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ياسر عبده يماني، والدكتور محمد برس، المستشار المالي لرئيس الجامعة مدير المركز؛ على رفع المجلات العلمية للمركز على موقع بنك المعرفة المصري؛ رفعًا لتصنيف جامعة الأزهر ومركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي، ودعمًا للباحثين في مجالات الاقتصاد الإسلامي.

 

 

مركز "صالح كامل" للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر يوافق على رفع مجلاته العلمية على بنك المعرفة المصري 


وناقش مجلس الإدارة دراسة عمل دبلومات مهنية في تخصص الاقتصاد الإسلامي شريطة أن تكون هذه الدبلومات المهنية تلبي حاجة سوق العمل، وتناول الاجتماع الخطة المستقبلية لأنشطة المركز وبروتوكولات التعاون مع بعض المؤسسات الوطنية بعد أخذ الموافقات اللازمة في سبيل النهوض والارتقاء بالمركز؛ بوصفه مركزًا متميزًا وفريدًا من نوعه في الجامعات المصرية.

 

 

مركز "صالح كامل" للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر يوافق على رفع مجلاته العلمية على بنك المعرفة المصري 


وطالب الاجتماع المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالاهتمام بالنشر العلمي كل في مجال تخصصه مع الأخذ في الاعتبار جودة الأبحاث العلمية، وأن يكون لها مردود إيجابي على المجتمع؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م في الجمهورية الجديدة؛ انطلاقًا من أن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة.

 

 

مركز "صالح كامل" للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر يوافق على رفع مجلاته العلمية على بنك المعرفة المصري 


جاء ذلك بحضور الدكتور حامد أبو طالب، عميد كلية الشريعة والقانون الأزهر بالقاهرة الأسبق، والدكتور عادل الغريب، عميد كلية التجارة بنين الأزهر بالقاهرة، والدكتورة إلهام عبد الرازق، عميدة كلية التجارة بنات الأزهر بالقاهرة، والدكتور أحمد السنتريسي، أستاذ ورئيس قسم القانون بكلية الشريعة والقانون الأزهر بالقاهرة، والدكتور راضي النجار، عضو مجلس إدارة المركز.

 

التعليم تعقد اجتماعًا للجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في مصر


وفى سياق مختلف، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا للجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في مصر، وذلك برئاسة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

 

ناقش الاجتماع الوقوف على المراحل التي تم إنجازها بالمشروع، ووضع خطط مستقبلية للمرحلة القادمة، حيث تضمن المشروع مرحلة تدريب معلمي وموجهي اللغة الفرنسية (لغويًا/ رقميًا/ تربويًا) والذي شمل عدد (508) متدرب من معلمي وموجهي اللغة الفرنسية من جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأكد الدكتور أكرم حسن على ضرورة المتابعة الجيدة للمعلمين المتدربين وتحفيز باقي المعلمين للإقبال علي تلك النوعية من التدريبات التي تعزز من تطوير أدائهم، مشيرًا إلى ضرورة وضع المناهج وفقًا للإطار العام للمناهج، والتأكيد علي ضرورة تضمينها للمهارات الحياتية واللغوية والقيم والقضايا التي تهتم ليس بالجانب اللغوي فقط بل بالجانب الحياتي للطالب.

 

وقال إنه يجب ضرورة التخطيط لمرحلة أخري من التدريبات وهي إعداد برامج تدريبية تعزز من قدرات معلمي اللغة الفرنسية لتدريس المناهج المطورة للغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية.

 

ومن جانبه أعرب السيد ديفيد سادوليت، مستشار التعاون والعمل الثقافي ومدير المعهد الفرنسي في مصر عن سعادته بالنجاح الذي تم تحقيقه عبر المراحل التي تم إنجازها بالمشروع وإعطاء الوقت الكافي للتخطيط للمرحلة القادمة والتي تمثل تحديًا كبيرًا في مجال تدريس اللغة الفرنسية، مؤكدًا على الرغبة في استمرار التعاون في مجال تدريس اللغة الفرنسية وتطوير أداء المعلمين.