الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

انطلاق قافلة جامعة الأزهر التنموية إلى قرية الحرجة بمحافظة بني سويف

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 02:38 م
السبورة
  •  انطلاق قافلة جامعة الأزهر التنموية إلى قرية الحرجة بمحافظة بني سويف

انطلقت قافلة جامعة الأزهر التنموية إلى قرية الحرجة التابعة لمركز ناصر بمحافظة بني سويف بالتعاون مع محافظ بني سويف، وفي إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة)، والتي تهدف إلى الاهتمام بالقرى في الجمهورية الجديدة، ويستمر عملها حتى الخميس القادم.

 

 

 انطلاق قافلة جامعة الأزهر التنموية إلى قرية الحرجة بمحافظة بني سويف

 

صرح بذلك الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على القوافل الطبية، مشيرًا إلى أن تسير القافلة جاء دعمًا لجهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ودعما للمبادرة الرئاسية: (حياة كريمة)، في إطار رسالة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، لخدمة المجتمع بمختلف محافظات الجمهورية.

 

 

 انطلاق قافلة جامعة الأزهر التنموية إلى قرية الحرجة بمحافظة بني سويف

 

وأشار صديق إلى أن قافلة جامعة الأزهر تضم عددًا كبيرًا من الأطباء والصيادلة والإداريين الذين يقومون بخدمات الكشف الطبي وصرف الأدوية بالمجان، إضافة إلى بعض أعضاء هيئة التدريس من كلية الزراعة، الذين سيقومون بتقديم النصائح الزراعية لأهالي القرية، مشيرًا إلى أن القافلة تستهدف بجانب الكشف الطبي، إجراء العمليات الجراحية للحالات التي تتطلب ذلك.

 

 

 انطلاق قافلة جامعة الأزهر التنموية إلى قرية الحرجة بمحافظة بني سويف

 

جدير بالذكر أن هذه القوافل التي تحرص عليها جامعة الأزهر تضع وفق رؤيتها تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

 

مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر يوافق على رفع مجلاته العلمية على بنك المعرفة المصري


وفى سياق مختلف، صدق مجلس إدارة مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر خلال اجتماعه الذي عقد بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور ياسر عبده يماني، والدكتور محمد برس، المستشار المالي لرئيس الجامعة مدير المركز؛ على رفع المجلات العلمية للمركز على موقع بنك المعرفة المصري؛ رفعًا لتصنيف جامعة الأزهر ومركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي، ودعمًا للباحثين في مجالات الاقتصاد الإسلامي.

 

وناقش مجلس الإدارة دراسة عمل دبلومات مهنية في تخصص الاقتصاد الإسلامي شريطة أن تكون هذه الدبلومات المهنية تلبي حاجة سوق العمل، وتناول الاجتماع الخطة المستقبلية لأنشطة المركز وبروتوكولات التعاون مع بعض المؤسسات الوطنية بعد أخذ الموافقات اللازمة في سبيل النهوض والارتقاء بالمركز؛ بوصفه مركزًا متميزًا وفريدًا من نوعه في الجامعات المصرية.

 

وطالب الاجتماع المراكز والوحدات ذات الطابع الخاص بالاهتمام بالنشر العلمي كل في مجال تخصصه مع الأخذ في الاعتبار جودة الأبحاث العلمية، وأن يكون لها مردود إيجابي على المجتمع؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م في الجمهورية الجديدة؛ انطلاقًا من أن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقية للتنمية الشاملة.