الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

وما زالت جولات الفولي مستمرة في مدارس إدارة تلا التعليمية

مدير التربية والتعليم بالمنوفية يتفقد مدرستي زرقان الثانوية المشتركة والوحدة المجمعة الابتدائية

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 02:49 م
محمود الفولي مدير
محمود الفولي مدير التربية والتعليم بالمنوفية
  • مدير التربية والتعليم بالمنوفية يتفقد مدرستي زرقان الثانوية المشتركة والوحدة المجمعة الابتدائية

تفقد محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، مدرستي زرقان الثانوية المشتركة والوحدة المجمعة الابتدائية ورياض الأطفال بقرية زرقان التابعتين لإدارة تلا التعليمية.

 

 

مدير التربية والتعليم بالمنوفية يتفقد مدرستي زرقان الثانوية المشتركة والوحدة المجمعة الابتدائية

 

اطمأن الفولي على انتظام سير العمل، وأثناء الزيارة صادفته بعض السلبيات، وتم معالجتها فورا، وذلك أثناء تواجده بالمدرستين. وقد زار بعض الفصول وتأكد من أن مايتم تدريسه للطلاب مطابقٱ لخطة توزيع المنهج.

 

 

مدير التربية والتعليم بالمنوفية يتفقد مدرستي زرقان الثانوية المشتركة والوحدة المجمعة الابتدائية



كما اطمأن أيضًا على أن جميع الطلاب قد تسلموا الكتب الدراسية، ووجه نصائحه للتلاميذ المتواجدين لحث زملائهم للحضور للمدرسة للاستفادة، كما شدد على تطبيق اللائحة الطلابية، وكذلك اتباع القرارات الوزارية في الحضور والانصراف للعاملين، ومتابعة تسجيل غياب الطلاب بصفة مستمرة، مع تطبيق الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

التعليم تعقد اجتماعًا للجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في مصر


وفى سياق مختلف، عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا للجنة التوجيهية لإدارة مشروع دعم تدريس اللغة الفرنسية في مصر، وذلك برئاسة الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

 

ناقش الاجتماع الوقوف على المراحل التي تم إنجازها بالمشروع، ووضع خطط مستقبلية للمرحلة القادمة، حيث تضمن المشروع مرحلة تدريب معلمي وموجهي اللغة الفرنسية (لغويًا/ رقميًا/ تربويًا) والذي شمل عدد (508) متدرب من معلمي وموجهي اللغة الفرنسية من جميع أنحاء الجمهورية.

 

وأكد الدكتور أكرم حسن على ضرورة المتابعة الجيدة للمعلمين المتدربين وتحفيز باقي المعلمين للإقبال علي تلك النوعية من التدريبات التي تعزز من تطوير أدائهم، مشيرًا إلى ضرورة وضع المناهج وفقًا للإطار العام للمناهج، والتأكيد علي ضرورة تضمينها للمهارات الحياتية واللغوية والقيم والقضايا التي تهتم ليس بالجانب اللغوي فقط بل بالجانب الحياتي للطالب.

 

وقال إنه يجب ضرورة التخطيط لمرحلة أخري من التدريبات وهي إعداد برامج تدريبية تعزز من قدرات معلمي اللغة الفرنسية لتدريس المناهج المطورة للغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية.

 

ومن جانبه أعرب السيد ديفيد سادوليت، مستشار التعاون والعمل الثقافي ومدير المعهد الفرنسي في مصر عن سعادته بالنجاح الذي تم تحقيقه عبر المراحل التي تم إنجازها بالمشروع وإعطاء الوقت الكافي للتخطيط للمرحلة القادمة والتي تمثل تحديًا كبيرًا في مجال تدريس اللغة الفرنسية، مؤكدًا على الرغبة في استمرار التعاون في مجال تدريس اللغة الفرنسية وتطوير أداء المعلمين.

 

حضر الاجتماع، ديفيد سادوليت، مستشار التعاون والعمل الثقافي ومدير المعهد الفرنسي في مصر،  وكليمنس فادال مديرة وكالة التنمية الفرنسية في مصر، وإلودي مونتاجود نائبة مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر، ورامي بوستاني مدير المشروع وكالة التنمية الفرنسية في مصر، والسيدة كريستين جورجوكس ملحق تعاون بالسفارة الفرنسية في مصر، ومارجو بونبين منسقة المشاريع الدولية شبكة كانوبي، وجولي بيتون، مدير مشروع التحرير شبكة كانوبي، وميلود بنالي مدير المشروع فرنسا التعليم الدولي، وميرا غالي مساعدة وزير التعاون الدولي، وأودريه رئيس المشروع، ووفاء عباس مستشار اللغة الفرنسية، وعلا مصطفى المنسق العام للمشروع، ودعاء علي رئيس قسم اللغات الأجنبية الثانية بالإدارة المركزية لتطوير المناهج.