السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

في إطار احتفالات محافظة الدقهلية بعيدها القومي

محافظ الدقهلية ووكيل وزارة التعليم يفتتحان مدرستين بتكلفة ١٤مليون و٥٠٠ الف جنيه

الأربعاء 15/فبراير/2023 - 03:53 م
السبورة
  • محافظ الدقهلية ووكيل وزارة التعليم يفتتحان مدرستين  بتكلفة  ١٤مليون و٥٠٠ الف  جنيه

في إطار توجيهات عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ببناء الإنسان المصري من خلال توفير كافة الخدمات في القطاعات التعليمية، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، إفتتح اليوم الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، مدرسة كتامة للتعليم الاساسي بعد تطويرها ورفع كفائتها بإجمالي عدد فصول 21 فصل تعليمي بتكلفة إجمالية 8 مليون و500 الف جنيه، كما افتتح توسعات مدرسة كفور العرب الابتدائية بتكلفة إجمالية 6 مليون جنيه.

 

 

محافظ الدقهلية ووكيل وزارة التعليم يفتتحان مدرستين  بتكلفة  ١٤مليون و٥٠٠ الف  جنيه


جاء ذلك بحضور المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين، والمهندس هشام عطية مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، وأعضاء مجلس النواب، النائب السيد خضر، والنائب رضا غازي، والمحاسب محمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا.

 

 

مدير تعليم المنوفية يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنوفية


وفى سياق مختلف، وفقا للتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والهيئة العامة للتأمين الصحي، وبرعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، ولمتابعة استمرار مبادرة "الأنيميا والتقزم والسمنة"، وهي إحدى مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التقى اليوم محمود الفولي مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية، بالدكتور السيد عبد السلام مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمنوفية.

 

حضر الاجتماع كلًا من الدكتورة مروة الشاذلي مدير الشؤون الطبية بالفرع، والدكتور حافظ طعيمة مدير العيادات بالفرع، والأستاذ حسين أحمد صالح بالشؤون القانونية بالفرع، وذلك لتأكيد استمرار اللجان الطبية للكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة بمدارس المرحلة الابتدائية، وفيروس (سي) للصف الأول الإعدادي على مستوى المحافظة.

 

وقد أعلن دكتور عبد السلام عن تشكيل لجان طبية لتحديد مدى لياقة وقدرة الطلبة والطالبات عند التقديم والالتحاق بالصفوف الأولى للتعليم الفني للعام الدراسي 2023/2024م. على أن تكون اللجان في مدارس مركزية سواء في المدينة أو القرية وأكد الفولي بأن تعليم المنوفية جاهز تمامٱ من الآن لاستقبال هذه اللجان مع كل التسهيلات الإدارية لإنجاح هذه المبادرة.