رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

داليا الحزاوى تشيد بتفعيل منظومة القيم داخل المدارس

الإثنين 20/فبراير/2023 - 02:22 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

أشادت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر وخبيرة الأسرية، تفعيل منظومة القيم داخل المدارس وذلك من خلال عقد المسابقات والندوات والاذاعة المدرسية ……….. داليا الحزاوى. منظومة القيم داخل المدارس. المسابقات. الندوات. الاذاعة المدرسية. وزارة التربية والتعليم.

 

أهمية دور المدرسة في تربية الطلاب 

واضافت الحزاوي: ان هذا يعكس  إيمان وزارة التربية والتعليم بأهمية دور المدرسة في تربية الطلاب علي القيم والمثل العليا بعد تراجع دور الاسرة التربوي هذه الايام وهذا ما نجده واضحا بعد انتشار ظاهرة العنف في المدارس والتنمر  وغير ذلك من السلوكيات الغير منضبطة.……….. داليا الحزاوى. منظومة القيم داخل المدارس. المسابقات. الندوات. الاذاعة المدرسية. وزارة التربية والتعليم.

 

التربية قبل التعليم 

واستكملت الحزاوي: ان مسمي وزارة التربية والتعليم لم يأتي من فراغ فالاصل ان تأتي التربية قبل التعليم فلا فائدة من تعليم بلا تربية كما ان الاهتمام بنشر القيم والاخلاق بين الطلاب سينعكس اثره علي الطالب فسوف يصبح طالب يحترم معلمة ويقدر اهمية التعليم  ولا يثير المشاكل في الفصل ولا بين زملاؤه في الفسحة يحترم اللوائح والقوانين.……….. داليا الحزاوى. منظومة القيم داخل المدارس. المسابقات. الندوات. الاذاعة المدرسية. وزارة التربية والتعليم.

 

إكمال العملية التعليمية بالمدارس

وهذا سوف ينعكس اثره بإكمال العملية التعليمية بالمدارس بشكل افضل عن ما هي عليه الآن.
واختتمت الحزاوي: ان تربية الابناء مسئولية كبيرة يجب ان يتحمل مسئوليتها مع المدرسة البيت ايضا لذا يجب علي اولياء الامور يقوموا بدورهم الرقابي والارشادي والتوعوي ولا يتركوا امر التربية للمدرسة فقط.. قائلة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته»……….. داليا الحزاوى. منظومة القيم داخل المدارس. المسابقات. الندوات. الاذاعة المدرسية. وزارة التربية والتعليم.
 

والجدير بالذكر كشف خطاب أرسلته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، عن خطة تفعيل منظومة القيم داخل المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023.……….. داليا الحزاوى. منظومة القيم داخل المدارس. المسابقات. الندوات. الاذاعة المدرسية. وزارة التربية والتعليم.

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتفعيل منظومة القيم على مستوى المدارس، وتنفيذًا للبرتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف لتفعيل منظومة القيم والاحترام والولاء.……….. داليا الحزاوى. منظومة القيم داخل المدارس. المسابقات. الندوات. الاذاعة المدرسية. وزارة التربية والتعليم.

 

خطة تفعيل منظومة القيم داخل المدارس بالترم الثاني

ووجهت الوزارة في خطابها على ضرورة التنبيه على الإدارات والمدارس بتفعيل منظومة القيم وذلك وفقًا للمقترح التالي:

_ الاحترام في الأسبوع الأخير ن فبراير الجاري

_ الولاء والانتماء في الأسبوع الأول والثاني من شهر مارس

_ الايثار في الأسبوع الثالث من شهر مارس

_ الصدق في الأسبوع الرابع من مارس والأول من شهر ابريل والأسبوع الثالث من شهر ابريل

ويقترح أن يكون النشاط كالتالي:

_ كلمة في اذاعة المدرسة

_ مجلة الحائط/ الإلكترونية

_ مسابقات

_ بحث ومحاضرات وندوات